إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هذا الكاريكاتير أثار غضب الشرطة الدينية في السعودية

Cartoon7

توعد عدد من المتشددين المؤيدين لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "الشرطة الدينية" السعودية بمقاضاة رسام كاريكاتير في صحيفة سعودي بعد نشره اليوم رسما كاريكاتوريا يسيء لرجال الهيئة . وأظهر رسم الكاريكاتير الذي رسمه " المرزوق" في صحيفة "الجزيرة" اليوم من رجال الهيئة يسألان أحد الرجال ويقولان له "هذه من هي" فيقول لهم "زوجتي " ورجل الهيئة معلقه في الهواء من ثوبه والصورة الأخرى لأحد رجال الهيئة وهو أيضا يسال "امرأة"وهي أيضا معلقة في الهواء من جلبابها وتقول له "الحقني يا أبو سعد " في إشارة إلى زوجها .
 
وعادة ما يقوم رسامو الكاريكاتير برسم رجال الهيئة على انهم أقوياء البنية ذو لحى طويلة وثوب قصير ويلبسون غترة بدون عقال .
 
وقال الغاضبون في تعليقاتهم التي نشرتها مواقع الإنترنت انهم سيقومون بمقاضاة الرسام والصحيفة بحجة تهجمهم على شعيرة من شعائر الإسلام " الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر " .
 
إلا أن هناك فريقا أخرا اعتبروا أن الكاريكاتير "معبرعن الواقع" مشيرين إلى "أن الكثير من أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر غير مؤهلين للتعامل مع الناس وكثيراً ما تم اقتياد أفراد مع زوجاتهم إلى مركز الهيئة بسبب الاشتباه".
 
وكانت صحيفة الرياض نشرت العام الماضي خبراً مثيراً يحمل صورة مواطن سعودي تعرض للضرب أمام بوابة إحدى الأسواق بحجة الخلوة بامرأة ظهر فيما بعد أنها زوجته.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد