إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طهران تؤكد أن الجزر الثلاث ستبقى إيرانية وتنتقد (مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي)

Tahran(6)

جددت إيران الخميس التأكيد على موقفها من الجزر الثلاث المتنازع عليها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت انها جزء لا يتجزأ من أراضيها.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست قوله ان الجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.
 
ورفض مهمان برست تصريح الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في ختام الاجتماع التشاوري لقادة المجلس في الرياض الثلاثاء الماضي الذي أيد مطالبة الإمارات بالسيادة على الجزر.
 
 
و شدد مهمان برست على ان الجزر "كانت وستبقى جزءا لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية الى الأبد ،وان المزاعم الواهية لا تؤثر أبدا على سيادة إيران على هذه الجزر".
 
وأعلن المتحدث استعداد بلاده "لإجراء محادثات ثنائية حول سوء الفهم المحتمل للترتيبات التنفيذية في جزيرة أبو موسى، وان إثارة هذا الموضوع إعلاميا في المحافل المختلفة لا يساعد على حله".
 
وقال مهمان برست "کان بإمكان مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي،إدراج برامج ومقترحات بناءة على جدول أعماله لتطوير التعاون الإقليمي، بدلا من التطرق الى قضايا جانبية".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد