إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كيف استطاع مسافر على الخطوط المصرية نقل أسلحة من نيويورك إلى القاهرة؟

Asle7a(1)

عثرت أجهزة الأمن بمطار القاهرة على كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة أحد الركاب القادمين من نيويورك، على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، حسبما أعلنت إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة الأربعاء.
 
وأفادت إدارة سلامة النقل الأمريكية بأن مسؤولي الجمارك في مطار القاهرة عثروا على مسدسين، وخمسة صناديق ذخيرة، وأربعة سكاكين، بالإضافة إلى مواد أخرى، في حقائب الراكب، القادم على متن الرحلة 986، القادمة من مطار "جون كينيدي" إلى القاهرة الثلاثاء.
 
 
وذكر مسؤول بمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية لـCNN بالعربية، أن الوزارة ليس لديها أي معلومات بشأن الواقعة.
 
ولم تعلن الإدارة الأمريكية عن هوية الراكب الذي اعتقلته السلطات الأمنية فور وصوله إلى القاهرة قيد التحقيق، بينما ذكرت تقارير إعلامية مصرية أن الراكب أمريكي من أصل مصري، ويُدعى محمد إبراهيم خلف، ويعمل مدرساً بإحدى الجامعات الأمريكية.
 
وعلى عكس المتفجرات، فإن إدارة سلامة النقل الأمريكية TSA تسمح عادةً بنقل مثل هذه الأسلحة ضمن حقائب الركاب، باعتبارها لا تمثل تهديداً للطائرة، نظراً لأنها تكون بعيدة عن حوزة الراكب طوال الرحلة.
 
 
وجاء في بيان صدر عن إدارة TSA: "نقل الأسلحة النارية داخل الولايات المتحدة، ضمن الحقائب التي تخضع للتفتيش، يتم السماح به إذا ما أعلن الراكب عنها لشركة الطيران، ولكن العديد من الدول الأخرى لديها قوانين مختلفة بخصوص نقل وحيازة الأسلحة."
 
وتابع البيان قائلاً: "ننصح الركاب المسافرين إلى الخارج، مراجعة السلطات في الدول التي يقصدونها بشأن الإجراءات المتبعة هناك."
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد