إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسلسل “الحسن والحسين” يحتاج إلى فتوى للتصوير في الأردن

Fatwa(6)

اعلن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب الأربعاء ان النقابة وافقت على منح تصاريح لفريق عمل مسلسل "الحسن والحسين" للتصوير في الاردن بعد صدور فتوى شرعية من قاضي القضاة احمد هليل بهذا الخصوص .
 
وقال الخطيب في بيان صحافي أن منتج العمل الكويتي محمد العنزي طلب اذنا من نقابة الفنانيين لتصوير مشاهد من المسلسل في الاردن بعد ان توقف تصويره في المغرب لاسباب مالية.
 
واشار الى ان النقابة طلبت حصول المنتج على فتوى دينية من قاضي القضاة نظرا لان العمل يتعلق بحفيدي النبي محمد الحسن والحسين وان المنتج حصل بالفعل على موافقة قاضي القضاة بهذا الخصوص وعليه فإن النقابة ستمنح تصاريح عمل لفريق المسلسل لبدء التصوير في الاردن.
 
وهذه هي المرة الاولى التي تتدخل فيها السلطات الدينية في الاردن للسماح بتصوير اعمال فنية حيث لم يسبق لها ذلك رغم ان العديد من الاعمال الفنية العالمية تم تصويرها في الاردن وابرزها فيلم"خزانة الالم" الحائز على جائزة الأوسكار لافضل فيلم .
 
واثار مسلسل الحسن والحسين جدلا في الأوساط الدينية نظرا لانه يتناول حياة حفيدي النبي محمد ويجسد شخصيتهما كما اثار بعض مراجع الدين السنة مخاوف من ان المسلسل سيعمل على نشر التشيع، الا ان القائمين على العمل حصلوا على فتاوى تسمح بتجسيد الشخصيتين من قبل العديد من المراجع الدينية ومنهم الشيخ يوسف القرضاوي.
 
المسلسل الذي يتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل من انتاج شركة المها الكويتية للإنتاج، وهو من تاليف محمد اليساري واخراج عبد الباري ابو الخير ويشارك فيه ممثلون من سوريا والاردن ولبنان.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد