إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“إسرائيل” تهدم المنازل العربية بالقدس خلال أيام

Manazel

 
أعلن وزير الأمن العام في "إسرائيل" يتسحاق اهارونوفيتش، الأربعاء، أن "إسرائيل" ستهدم المنازل الفلسطينية في القدس الشرقية خلال الأيام المقبلة.
وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن اهارونوفيتش أدلى بتصريحاته تلك في جلسة اليوم بالكنيست، وقال خلالها إنه تم تأجيل الهدم في الأشهر الأخيرة حتى لا نضر بجهود مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط جورج ميتشل لإحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".
وأشارت الصحيفة إلى أن البناء في القدس الشرقية كان نقطة خلاف رئيسية بين "إسرائيل" والولايات المتحدة منذ أن أغضبت "إسرائيل" واشنطن شهر مارس الماضى بإعلانها خطة بناء وحدات سكنية جديدة خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن.
عملية الهدم كانت مؤجلة:
ونقلت عن اهارونوفيتش قوله إنه حتى الآن لا يوجد توجيهات للشرطة بعدم تنفيذ أوامر الهدم، مضيفًا أن شرطة القدس مستعدة لنشر القوات اللازمة لعمليات الهدم، لافتًا إلى أن عملية الهدم كانت مؤجلة بسبب شعور بعض الدوائر السياسية في "إسرائيل" بخطأ التوقيت، وأن هذا التأجيل قد انتهى الآن.
كما نقلت "هاآرتس" عن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو قوله، اليوم خلال جلسة خاصة للكنيست بمناسبة ما يسمى بـ "يوم القدس"، إن "إسرائيل" تعتزم أن تمنح القدس أولوية عن المناطق الأخرى.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد