إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ارتفاع صادرات إيران لأمريكا بنسبة 45%

Saderat

كشفت تقارير إيرانية أن صادرات إيران غير النفطية إلى الولايات المتحدة الأمريكية شهدت نموا بلغ 45 في المئة العام الماضي قياسًا بالعام الذي سبقه.
وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية الجمعة أن نسبة صادرات السلع غير النفطية من إيران إلى أمريكا بلغت العام الماضي 95 مليون دولار، في حين كانت هذه النسبة في العام الذي سبقه 66 مليون دولار.
وفي المقابل، تراجع استيراد إيران من أمريكا في العام الماضي حيث بلغ 213 مليون دولار، بينما كان في العام الذي سبقه 552 مليون دولار.
وتؤكد العديد من التقارير الاستخباراتية الغربية على أن العداء بين واشنطن وطهران زائف، وأن مصالحهم في منطقة الشرق الأوسط تتلاقى على أصعدة عدة.
تضاعف صادرات إيران لأمريكا:
وفي شهر مارس الماضي، أعلن مكتب الإحصاء الأمريكي أن صادرات الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران تضاعفت ثلاث مرات في الشهر الأول من العام الجاري، وذلك على الرغم من الدعوات الأمريكية المتتالية للدول الأخرى إلى فرض حظر تجاري على طهران.
وقال المكتب إن قيمة الصادرات الأمريكية إلى إيران بلغت خلال هذه الفترة 31 مليون دولار.
وكانت الصادرات الأمريكية إلى إيران قد بلغت في شهر ديسمبر الماضي 11 مليون و300 ألف دولار، فيما ارتفعت نسبة هذه الصادرات إلى ثلاثة أضعاف في يناير من 2010.
وكانت نسبة التبادل التجاري بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية في يناير الماضي قد بلغت 37 مليون و300 ألف دولار، ما يظهر زيادة بلغت ضعفين قياسًا بشهر ديسمبر.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد