إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيلم سينمائي يتناول حياة امرأة زنت.. بوادر أزمة بين أنقرة وطهران بسبب “رجم ثريا”

Anqara

رصدت تقارير صحفية بوادر أزمة بين أنقرة وطهران على خلفية عرض فيلم سينمائي إيراني بدور العرض التركية رغم اعتراض إيران.
 
ذكرت صحيفة "حريت" التركية اليوم " السبت " أنه مثلما عاشت تركيا أزمة فى الفترة الأخيرة مع إسرائيل بسبب مسلسلي "الفراق " و" وادي الذئاب " تعيش تركيا الآن الموقف نفسه مع طهران التي تقف تركيا بجانبها فى أزمة ملفها النووي ، وذلك بسبب الفيلم السينمائي "رجم ثريا" للكاتب والمخرج الإيراني فريدون شهاب جام الذي بدأ عرضه بدور السينما فى مختلف أنحاء تركيا .
 
وأضافت الصحيفة أن إيران قدمت طلبا الى الجهات التركية المختصة لعدم عرض الفيلم ، الذي يعرض أيضا فى دول أخرى، ويتناول حياة امرأة اسمها ثريا حكم عليها بالرجم حتى الموت وفقا لقواعد الشريعة الإسلامية بسبب اقترافها جريمة الزنا. وقالت إن وزارة الثقافة والسياحة التركية قيمت الطلب الإيراني وطلبت تقريرا من المؤسسة التركية للرقابة والإشراف على الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والإعلانات .
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسة الرقابة أكدت أنه لا يوجد أي مانع من عرض الفيلم باستثناء ضرورة التنويه لعرضه للكبار فقط قائلة إن القرار التركي أدى إلى عدم ارتياح واستياء الجانب الإيراني وبالتالي تلوح بوادر أزمة بين إيران وتركيا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد