إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جدل حول رقصة بناد للتعر لملكة جمال أمريكا المسلمة

Jalal Ta3are

 بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة من تتويجها ملكة جمال أمريكا، أثارت رقصة أدتها ريما فقيه، في ناد للتعر بدتريوت، جدلاً حول أول ملكة جمال مسلمة، ومن أصول عربية.
 
بين شريط فيديو ظهر حديثاً لفقيه، 24 عاماً، ترتدي شورتاً قصيراً وهي تشارك بمسابقة "ستريبر 101"، التي يطلق عليها "موجو إن ذا مورنينغ"، برعاية راديو ديترويت"، كانت قد أقيمت عام 2007. (شاهد الفيديو)
 
ويذكر أنه ورغم أن المسابقة نظمتها راقصات تعر، إلا أن فقيه، التي فازت بأداء أفضل رقصة، لم تتجرد من ثيابها.
 
وقالت الجهة المنظمة لمسابقة ملكة جمال أمريكا إنها تتحرى الواقعة.
 
وقال البعض إن الملابس التي ارتدتها فقيه خلال الرقصة لم تكشف الكثير من جسدها، كتلك التي ارتدتها أثناء تتويجها.
 
والاثنين، احتفلت الجاليات العربية في الولايات المتحدة، وتحديداً في ولاية ميتشيغن، التي تعتبر إحدى معاقلها، بفوز اللبنانية الأصل، ريما فقيه، بلقب ملكة جمال أمريكا الجديدة، لتكون أول امرأة من أصل عربي ومسلمة، تنال هذا اللقب الذي سيؤهلها للتنافس في مسابقة ملكة جمال الكون.
 
ونقلت الصحف المحلية في ميتشيغن تعليقات لعدد من العرب في الولاية التي تنحدر منها الملكة، حيث قال زهير علوية، 51 عاماً، إن فوز فقيه "يظهر الوجه الحقيقي لعرب أمريكا، غير الوجه النمطي الذي يقدّمون به عادة، لدينا جمال وحضارة وتاريخ."
 
أما رامي حداد فقد قال: إن "ما جرى لا يصدق، إنه حلم تحقق.. لا يمكنني التعبير عن مشاعري."
 
جاء ذلك خلال احتفاله بفوز فقيه في مطعم "لا بيتا" الذي كان مزيناً بصورها، وبقمصان تحمل على ظهرها جملة كتبتها الملكة الجديدة، مفادها: "الجمال يأسر الاهتمام، لكن الشخصية تأسر القلب."
 
أما عماد حمد، المدير الإقليمي للجمعية العربية الأمريكية المناهضة للتمييز، فقد اعتبر أن فوز فقيه "يظهر عظمة الولايات المتحدة وإمكانية أن ينال كل شخص الفرصة التي يبحث عنها."
 
 
وكانت هيئة التحكيم قد سألت فقيه خلال المسابقة ما إذا كانت تدعم وضع تأمين صحي لعمليات تنظيم النسل، وبالتالي الإجهاض، فعبرت الأخيرة عن دعمها لذلك، باعتبار أن هذه العملية "مكلفة."
 
وحلت فقيه مكان الملكة السابقة، كريستين دالتون، وبالتالي ستنال فرصة العيش دون مقابل في شقة بمدينة نيويورك، إضافة إلى علاوة مالية، مع إمكانية التسوق دون مقابل وامتيازات أخرى.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد