إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محامون أردنيون يطالبون بعزل نقيبهم بسبب إساءته للرسول الكريم

0
محامون أردنيون يطالبون بعزل نقيبهم بسبب إساءته للرسول الكريم
 
نفذ عشرات المحامين الأردنيين اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية بعمان اليوم السبت احتجاجا على تصريحات أدلى بها المحامين مازن رشيدات الأسبوع الماضى واعتبرتها دائرة الإفتاء الأردنية إساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. 
 
ولم يكتف المعتصمون بالاعتذار الذى أطلقه أرشيدات فى مؤتمر صحفى أول أمس الخميس، واعتبروا أن نقيبهم “لم يعتذر ولم يقر بخطئه الذى أثبتته دائرة الإفتاء بناء على النقيب الخطى الموقع منه وبناء على مقابلته التليفزيونية مدار الخلاف”، مطالبين النقيب الإقرار بالخطأ والاعتذار والاعتزال. 
 
وكاد الاعتصام الذى نفذه أعضاء فى الهيئة العامة لنقابة المحامين الأردنيين أن يتحول إلى شجار بين مؤيد ومعارض لأرشيدات. 
 
وتفجرت القضية بسبب تصريحات أرشيدات لإحدى الفضائيات الأردنية حول الصفات الواجب توفرها فى القاضى، والتى أجاب عليها بقوله ” هناك أربعون صفة يجب توفرها فى القاضى وأن هذه غير موجودة فى النبى محمد صلى الله عليه وسلم”. 
 
وكانت دائرة الإفتاء العام الأردنية قد رفضت – فى بيانها – الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من أى كان، مؤكدة أن النبى صلى الله عليه وسلم كامل فى صفاته البشرية وأن من ينتقص من مكانته عليه المبادرة بالتوبة والاستغفار.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد