إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

روماريو يستنكر مطالب الفيفا بشأن كأس العالم 2014

0
روماريو

قاد روماريو هجوم البرازيل عام 1994

قال نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو إنه ينبغي عدم السماح للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باملاء شروطه على البرازيل فيما يخص دورة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها البلاد عام 2014.

وقال روماريو، الذي يشغل الآن مقعدا في البرلمان البرازيلي، إنه لا ينبغي القانون المعمول به في البرازيل الذي يتمتع بموجبه ال

روماريو

قاد روماريو هجوم البرازيل عام 1994

قال نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو إنه ينبغي عدم السماح للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باملاء شروطه على البرازيل فيما يخص دورة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها البلاد عام 2014.

وقال روماريو، الذي يشغل الآن مقعدا في البرلمان البرازيلي، إنه لا ينبغي تعديل القانون المعمول به في البرازيل الذي يتمتع بموجبه الطلبة والمسنون بحق حضور المباريات باسعار مخفضة.

ويناقش البرلمان البرازيلي في الوقت الحاضر مشروع قانون يلبي شروط الفيفا.

وكان روماريو قد قاد خط الهجوم البرازيلي عندما فاز المنتخب ببطولة كأس العالم للمرة الرابعة عام 1994.

وكان النجم السابق يتحدث اثناء زيارة تفقدية قام بها لملعب ماراكانا بريو دي جانيرو الذي يجري ترميمه لاستضافة جانب من الدورة.

وقال روماريو: “اذا لم توضع الفيفا في مكانها الطبيعي، ستصبح اكثر سطوة من رئيسة جمهوريتنا.”

واضاف روماريو ان بامكان الفيفا ان تتحمل نفقات التذاكر المدعومة للطلبة والمسنين التي لن تتجاوز الـ 100 مليون دولار.

وقال: “بوسع الفيفا ان تتخلى عن قليل من ارباحها في سبيل اتاحة الفرصة للبرازيليين للمشاركة في الدورة.”

من جانبها، تصر الفيفا على ان الارباح التي تحققها من كأس العالم يعاد استثمارها في المجالات الكروية.

وكان روماريو قد عبر عن رأيه بصراحة اكثر عبر حسابه في موقع تويتر، إذ قال: “على البرازيل ان تمتنع عن ان تكون أمه لفيفا، يجب احترام سيادة بلادنا.”

كما حذر روماريو من ان مشاريع البنية التحتية الخاصة بالدورة، بما فيها المطارات ونظم النقل، متخلفة عن مواعيدها، وقال: “لن تتمكن البرازيل من تنظيم افضل دورة كأس عالم في التاريخ كما ادعى البعض. لم تكون الدورة دورة للشعب البرازيلي.”

وكان سيب بلاتر، رئيس الفيفا، قد الى الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في الشهر الماضي معبرا عن قلقه من تأخر العمل في تشييد الملاعب والمرافق الاخرى الخاصة بالدورة.

كما تضغط الفيفا باتجاه مصادقة البرلمان البرازيلي على قانون كأس العالم الذي ينظم عمليات حماية الملكية التجارية وحقوق البث التلفزيوني وبيع المشروبات الكحولية في الملاعب.

المصدر: BBC

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد