إسرائيل تعزز قدراتها العسكرية والاستخباراتية على الحدود.. و(بن إليعازر) يدعو للاستعداد لحرب مع مصر

0

 

إسرائيل تعزز قدراتها العسكرية والاستخباراتية على الحدود.. و(بن إليعازر) يدعو للاستعداد لحرب مع مصر

عزز الجيش الإسرائيلى قدراته العسكرية والاستخباراتية على طول الحدود المصرية، تحسباً لأى عمليات إرهابية تستهدف «تل أبيب»، عقب التطورات الأخيرة، التى تشهدها المنطقة، ودعا وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق، بنيامين بن إليعازر، إلى الاستعداد لحرب مع مصر.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلى، بينى جانتس، خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أمس، إن الحدود المصرية باتت مصدراً لعمليات إرهابية ومعادية لإسرائيل. وأضاف «جانتس» أن جيش بلاده يعزز القدرات العسكرية والاستخباراتية ويكثف نشر قواته على طول الحدود، وأن ٣٠ مقاولاً إسرائيلياً، و٤٠٠ عامل، تمكنوا من بناء الجدار العازل بطول ٧٠ كيلومتراً على الحدود المصرية، وتبقى ٢٤٠ كيلومتراً.

ودعا عضو الكنيست، بنيامين بن إليعازر، خلال الاجتماع، الجيش الإسرائيلى إلى الاستعداد لمواجهة عسكرية مع مصر. وقال: «لأول مرة فى التاريخ، أن جماعة الإخوان المسلمين ستحصل على ما لا يقل عن ثلث عدد مقاعد البرلمان المصرى». ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن «بن إليعازر» قوله إن «التطورات الأخيرة التى تشهدها مصر تشير إلى أنه بمرور الوقت ستجد إسرائيل نفسها فى مواجهة مباشرة مع مصر، وعلينا الاستعداد لتلك المواجهة».

- Advertisement -

وقالت صحيفة «ذا ماركر» الإسرائيلية إن «النظام الحاكم فى مصر حالياً غير مستقر، ويجتاز عملية تحول نحو الإسلام المتطرف».

من جانبه، قال السفير حسن عيسى، مدير إدارة شؤون إسرائيل الأسبق بوزارة الخارجية: «منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير وإسرائيل قلقة من التطورات فى المنطقة، وتخشى وصول الإسلاميين للحكم».

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.