إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تنفي مسؤولية إسرائيل عن الانفجار في القاعدة العسكرية

 

إيران تنفي مسؤولية إسرائيل عن الانفجار في القاعدة العسكرية

نفت إيران الأربعاء تكهنات الصحافة بان إسرائيل وراء الانفجار الذي وقع في قاعدة عسكرية بالقرب من العاصمة طهران وأسفر عن مقتل 17 فردا بالحرس الثوري الايراني.

وقال رئيس البرلمان الايراني علي لارجاني لوكالة أنباء فارس: “ما يقوله الاعداء بشأن الحادث الذي وقع في قاعدة الحرس الثوري الايراني هو نسج خيال ولذا ليس له أي أهمية”.

ونقلت مجلة تايم عن مسؤول استخباراتي غربي تكهنه بأن إسرائيل وراء انفجار السبت الماضي في مستودع ذخيرة في قاعدة مالارد وشهريار، غرب طهران.

وركزت صحيفة يدعوت احرونوت الإسرائيلية واسعة الانتشار على الجنرال حسن مقدم وهو قائد بارز ورئيس وحدة الابحاث اللوجستية في الحرس الثوري الذي قتل في الانفجار.

ووصفت يدعوت مقدم بانه “أبو (الصاروخ) شهاب” وقالت إن مقتله يعد بمثابة ضربة لبرنامج الصواريخ في ايران.

وتردد أن صاروخي شهاب -3 وزلزال لديهما المدى الكافي للوصول إلى أي جزء من إسرائيل. وحذرت إيران عدة مرات من أنه في حال قيام اسرائيل بمهاجمة مواقعها النووية سوف يتم استخدام الصواريخ ضد الدولة اليهودية.

وأشاد لارجاني بمقدم ووصفه بأنه “أحد القيادات الساطعة في الحرس الثوري الايراني”، وقال إن “هناك عشرات الالاف الذين سوف يواصلون مسيرة الشهيد مقدم”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد