إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التحالف الديمقراطى يعلن مشاركته فى جمعة حماية الديمقراطية

التحالف الديمقراطى يعلن مشاركته فى جمعة حماية الديمقراطية

أعلن “التحالف الديمقراطى من أجل مصر” الذى يقوده حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تمسكه بالوثائق الاسترشادية التي سبق التوافق عليها وهي وثيقة الأزهر ووثيقة التحالف، وقرر المشاركة في مليونية “حماية الديمقراطية” بعد غد الجمعة، لما وصفه بأنه إعلاءً للإرادة الشعبية التي هي أهم أهداف ثورة 25 يناير، بعدما فشل حوار القوى السيا…

التحالف الديمقراطى يعلن مشاركته فى جمعة حماية الديمقراطية

أعلن “التحالف الديمقراطى من أجل مصر” الذى يقوده حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تمسكه بالوثائق الاسترشادية التي سبق التوافق عليها وهي وثيقة الأزهر ووثيقة التحالف، وقرر المشاركة في مليونية “حماية الديمقراطية” بعد غد الجمعة، لما وصفه بأنه إعلاءً للإرادة الشعبية التي هي أهم أهداف ثورة 25 يناير، بعدما فشل حوار القوى السياسية الرافضة للوثيقة مع الحكومة فى الوصول إلى صيغة نهائية مأمولة تحقق السيادة للشعب وتساعد على التوافق الوطنى.

وذكر بيان للتحالف، “أن لجنة الاتصال والمتابعة التى شكلها أعضاء “التحالف الديمقراطي من أجل مصر” والمرشحون المحتملون للرئاسة والأحزاب والحركات الشعبية والثورية المشاركون في اجتماع الأحد الماضى، بذلت جهداً كبيراً خلال اليومين الماضيين في المشاورات والمفاوضات مع الدكتور على السلمي أملاً في الوصول إلى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف وتحفظ للقوات المسلحة خصوصيتها ومكانتها”.

وأضاف البيان “على الرغم من الوصول إلى نقاط إيجابية إلا أننا لم نصل إلى الصيغة النهائية المأمولة التي تحقق السيادة للشعب وتساعد على التوافق الوطني خاصة في هذه الظروف التي يستعد فيها الشعب المصري لانتخابات برلمانية حرة كخطوة أولى نحو انتقال السلطة إلى حكم مدني منتخب”.


رابط دائم:

المصدر: الأهرام

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد