إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعتقال سيف الاسلام القذافي

Seef I3

اعلن وزير العدل اللليبي محمد العلاقي، انه تم اليوم اعتقال سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي جنوب ليبيا.

واكد بشير الطعيني قائد قوات الثوار في منطقة الزنتان النبأ، مؤكدا ان اعتقال سيف تم في احدى بلدات الجنوب ومعه اثنان من مرافقيه.

وعرضت قناة ليبيا الحرة التلفزيونية صورة لسيف الاسلام القذافي بعد اعتقاله وقد وضع ضمادات على ثلاثة من اصابع يده.

وأوضحت الصورة سيف الاسلام وهو متكئا على أريكة على ما يبدو وقد وضع ضمادات على ثلاثة من اصابع يده اليمنى ويغطي ساقيه بملاءة.

من جانبه قال مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية إنه تلقى تأكيدا من وزارة العدل الليبية باعتقال سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقالت فلورنس أولارا المتحدثة باسم مكتب المدعي العام “ننسق مع وزارة العدل الليبية لضمان تماشي أي اجراء يتعلق باعتقال سيف الاسلام مع القانون.”

وكان مكتب المدعي قد اعلن في اغسطس اب على نحو خاطئ اعتقال سيف الاسلام مستشهدا بمعلومات سرية. وظهر علنا بعد يومين واعترف مكتب المدعي بأنه لم يتلق تأكيدا رسميا.

واصدرت المحكمة الجنائية في يونيو حزيران اوامر اعتقال بحق معمر القذافي وسيف الاسلام ورئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي بسبب اتهامات بارتكاب جرائم ضد الانسانية بعدما احال مجلس الامن الدولي الازمة الليبية الى المحكمة في فبراير شباط.

وقالت المحكمة الجنائية ومقرها لاهاي الشهر الماضي ان سيف الاسلام يجري اتصالات معها عبر وسطاء بشأن امكانية الاستسلام لكنها حصلت على معلومات ايضا بأن مرتزقة يحاولون نقله الى دولة افريقية صديقة حيث يمكنه تفادي الاعتقال.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد