إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس مجلس إعلان دمشق: لسان حال النظام.. اتركونا نذبح السوريين على مهل

ردا على اتهام الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم، للجامعة العربية بالتحول الى اداة لتسهيل التدخل الخارجي في سوريا، أكد عبدالرزاق عيد رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق، من باريس، “أن السوريين لا يندهشون من استجابات النظام، وأن لسان حال المعلم: اتركونا نذبح الشعب السوري على مهل”، وجاء ذلك في تصريحاته لبرنامج “بانوراما”، على شاشة العربية…

ردا على اتهام الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم، للجامعة العربية بالتحول الى اداة لتسهيل التدخل الخارجي في سوريا، أكد عبدالرزاق عيد رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق، من باريس، “أن السوريين لا يندهشون من استجابات النظام، وأن لسان حال المعلم: اتركونا نذبح الشعب السوري على مهل”، وجاء ذلك في تصريحاته لبرنامج “بانوراما”، على شاشة العربية اليوم الأحد.

وقال إن النظام السوري “يحاول استنفاذ كل الفرص”، مشيرا إلى أن “عدد القتلى تضاعف منذ تدخل الجامعة العربية في الأزمة”.

واستنكر حديث المعلم عن السيادة الوطنية، وقال إن مفهومها لديه هو “حرية النظام في قتل شعبه وانتهاك أعراضه، بشرط ألا يكون ذلك بأيد أجنبية”.

ومن جانبه، قال سلطان حطاب، الكاتب الصحافي الأردني، من عمان، “إن النظام السوري لا يعمل من أجل قطع الطريق على الأطراف الخارجية التي تسعى لتدويل الأزمة، بل يبحث عن ذرائع في مهاجمة الجامعة العربية”.

وأكد أن المبادرة العربية كانت بمثابة طوق الإنقاذ للنظام، ولكن الأخير رفض التشبث به، “وتمسك برؤيته التي لايرى من خلالها ابعد من أنفه”.

وأشار إلى أن “النظام السوري لا يتحاور مع شعبه ولا يحترمه، بل يقتل المعارضين ويلقي بالبعض الآخر في السجون”.

واستنكر حديث الأسد عن القتال، وقال إن “الشعب السوري أصبح رهينة للقتل، وهو شعب عربي لا يمكن للجامعة أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له”.

وفي المقابل، قال محمد ضرار جمو، رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب، من دمشق، إن “الأزمة في سوريا لن تُحل إلا من خلال الحوار، أما الجامعة العربية فقد اتجهت للتصعيد ووضعت شروطا تعجيزية تمس السيادة”.

وقال إن “التباطؤ في الإصلاحات المعلنة من قبل النظام سببه الهجمات التي تشنها العصابات المسلحة على المدن السورية”.

وشدد على أن “الإصلاحات ليست هي سبب الأزمة في سوريا، بل محاولات التدخل الخارجي من جانب بعض الدول”.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد