إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تستدعي القائم بالاعمال البحريني للاحتجاج على اتهامات المنامة

 

إيران تستدعي القائم بالاعمال البحريني للاحتجاج على اتهامات المنامة

استدعت إيران القائم بالاعمال البحريني “للاحتجاج بشدة على الاتهامات التي لا أساس لها” من سلطات البحرين بانها مرتبطة بمجموعة خططت لتنفيذ اعتداءات في المملكة، كما افاد موقع التلفزيون الرسمي الاثنين على الانترنت.

وجاء على الموقع الالكتروني ان “مدير عام منطقة الخليج الفارسي في وزارة الخارجية حسين كاماليان رفض أي علاقة بين إيران وهذه المجموعة واحتج بشدة على هذه الاتهامات التي لا أساس لها”.

وكانت النيابة العامة البحرينية افادت في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر ان “الخلية الارهابية” التي اعلنت المنامة اعتقال خمسة من افرادها كانت تقوم ب”التنسيق مع الحرس الثوري الايراني” لاستهداف منشآت حساسة في البحرين.

واعلن حسين كاماليان أن هذه الاتهامات “تخدم مصالح الاعداء ولا تساعد في تسوية مشاكل البحرين وتعقد الوضع الاقليمي”.

واعتبر ايضا أن “الحل لتسوية المشاكل في البحرين هو تلبية المطالب المشروعة للشعب المسلم” في هذا البلد. وكانت إيران رفضت قبل اسبوع الاتهامات البحرينية.

وتشهد العلاقات بين المنامة وطهران توترا شديدا خصوصا بعد قيام سلطات البحرين بقمع تظاهرات احتجاجية في هذا البلد الذي يشكل الشيعة اكثرية سكانه في حين ان الاسرة الحاكمة سنية.

وهاجمت إيران بشدة دخول قوات من مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين لدعم النظام في مواجهة الحركة الاحتجاجية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد