سوريا: 4 شهداء الاثنين أحدهم سعودي واقتحام سكن جامعة القلمون

0

 

سوريا: 4 شهداء الاثنين أحدهم سعودي واقتحام سكن جامعة القلمون

استشهد 3 مدنيين برصاص قوات الامن السورية صباح الاثنين في محافظة حمص، اثنان منهم في مدينة حمص والثالث في مدينة القصير قرب الحدود مع لبنان، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه “استشهد مواطنان واصيب سبعة بجراح خلال حملة المداهمات التي تنفذها قوات سورية ترافقها ناقلات جند مدرعة في حي البياضة في مدينة حمص منذ صباح اليوم الاثنين”.

واضاف المرصد “استشهد مواطن واصيب ثمانية بجراح صباح اليوم الاثنين في مدينة القصير اثر اطلاق الرصاص من قبل قوات امنية وعسكرية وسمعت اصوات عدة انفجارات هزت المدينة”.

- Advertisement -

وفي محافظة حماة الواقعة الى الشمال من حمص “تشهد بلدات كرناز واللطامنة وكفرنبودة في ريف حماة الشمالي انتشارا كثيفا للجيش النظامي السوري حيث وصلت اليها فجر الاثنين تعزيزات عسكرية تضم عشرات الاليات العسكرية”، كما اضاف المرصد.

واكد المرصد ايضا انه في محافظة ادلب “يسمع الان اطلاق نار من رشاشات ثقيلة للجيش النظامي السوري المتواجد في قرية احسم باتجاه قرية ابديتا يترافق مع استمرار قطع الاتصالات الارضية والخلوية وقطع للتيار الكهربائي منذ فجر الاثنين”.

وبسياق قريب قالت “الهيئة العامة للثورة” ان قوات الأمن اقتحمت السكن الجامعي لجامعة القلمون واعتدت على الطلاب المعارضين للنظام بالضرب بشكل عنيف واعتقلت العديد منهم، وجاء الاقتحام بعد حدوث اشتباكات بين الطلاب المؤيدين والمعارضين دخل إثرها الأمن لدعهم في ساعات الصباح الاولى اليوم الاثنين.

وبخبر لا حق اكدت الهيئة العامة للثورة استشهاد حسين المفرع الخالدي في مدينة حمص برصاص الامن، وهو سعودي كان في زيارة الى اقربائه.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.