واشنطن تتهم العسكرى باستخدام القوة المفرطة

0

 

واشنطن تتهم العسكرى باستخدام القوة المفرطة

ذكرت جريدة (هآارتس) الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الأمريكية أشارت بأصابع الاتهام إلى الحاكم العسكري في مصر، منتقدة استخدامه للقوة المفرطة في التعامل مع الثوار، كما أدانته باعتباره مسئولا عن تطورات تلك الأحداث.

وأشارت الصحيفة إلى سقوط العديد من القتلى ومئات الجرحى والمصابين، جراء الأحداث الدامية التى تشهدها مصر، كما علقت الولايات المتحدة الأمريكية على ذلك بأن ” العسكرى” يستخدم القوة المفرطة تجاه المتظاهرين السلميين الغاضبين.

وكما انتقدت الخارجية خطاب المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الذي خرج بعد كل هذا الغضب الذي يملأ الشارع المصري ليخبر الثوار، بأنه لن يترك السلطة حالياً.

- Advertisement -

وقالت الجريدة إنه رغم الكلمة التى ألقاها المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة الى الثوار لم ينل رضاهم على الإطلاق بل ازداد سخطهم على حكم العسكرى .

كما أضافت الجريدة أنه بعد ساعتين من الخطاب خرج الكثيرون فى شوارع القاهرة والإسكندرية مطالبين العسكرى بالتنحى الفورى عن السلطة ،كما اشتبك العديد منهم مع قوات الأمن التى قررت الانسحاب من ميدان التحرير لوضع حد للعنف –حسب وصف الجريدة- لكنها ما لبثت الا أن عادت مرة أخرى وازداد الوضع سوءاً.

وفى نفس السياق، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “فيكتوريا نولاند” وقالت :” نحن ندين استخدام الشرطة المصرية للقوة المفرطة ، كما نحث الحكومة على استخدام أقصى درجات ضبط النفس وعلى القوات المصرية حماية حق المصريين فى التعبير عن آرائهم .”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.