إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الاضراب في بريطانيا الاسبوع المقبل قد يؤدي الى تعطيل مطار هيثرو

هيثرو

يتوقع ان يكون هذا الاضراب اكثر ضررا على هيثرو من اضراب الصيف

علمت بي بي سي من مصادر مسؤولة ان مطار هيثرو بلندن يمكن ان يصاب بالشلل التام نتيجة اضراب موظفي الجوازات والهجرة يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتجري هيئة المطارات البريطانية محادثات مع شركات الطيران وادارة الهجرة والجنسية البريطانية للحد من تأثير اضراب موظفي القطاع العام الاسبوع…

هيثرو

يتوقع ان يكون هذا الاضراب اكثر ضررا على هيثرو من اضراب الصيف

علمت بي بي سي من مصادر مسؤولة ان مطار هيثرو بلندن يمكن ان يصاب بالشلل التام نتيجة اضراب موظفي الجوازات والهجرة يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتجري هيئة المطارات البريطانية محادثات مع شركات الطيران وادارة الهجرة والجنسية البريطانية للحد من تأثير اضراب موظفي القطاع العام الاسبوع المقبل احتجاجا على خطط خفض معاشات التقاعد.

وقال مصدر مطلع على تلك المحادثات ان الامر يحتاج الى تدخل حكومي حاسم للحيلولة دون طوابير طويلة على منافذ الجوازات.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية انها تبحث في كل الخيارات المتاحة لتقليل تأثير الاضراب.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مسؤول في مطار هيثرو قوله ان المسافرين الذين سيصلون الى هيثرو في ذلك اليوم قد يضطرون للبقاء داخل الطائرات لفترات تصل الى 12 ساعة حتى يتم تصريف الطوابير على منافذ الجوازات.

وكانت السلطات طلبت من موظفي الحكومة ان يعملوا مكان ضباط الجوازات في ذلك اليوم لتلافي تعيطيل المطارات ومنافذ الحدود حيث يتوقع ان يشارك في الاضراب مليونين من العاملين في القطاع العام.

ويقول مراسل النقل والمواصلات في بي بي سي ريتشارد ليستر ان مسؤولي الطيران يستعدون للتعامل مع انخفاض عدد موظفي الجوازات الى ما لا يزيد عن ما بين 30 الى 50 في المئة وان اغلب من سيقومون بفحص الجوازات ليست لديهم خبرة ولم يتدربوا على ذلك.

وخلال الاضراب السابق في الصيف الماضي قام المديرون في ادارات الجوازات بالعمل مكان الموظفين المضربين، الا انه يتوقع ان يضرب المديرون ايضا هذه المرة.

وتعمل وزارة الداخلية على جلب ضباط الجوازات من غير اعضاء النقابات وموظفين من ادارات الحكومة للقيام بمهمة فحص الجوازات في المطارات والموانئ وعلى الحدود.

وقالت الوزارة في بيان لها انه من المبكر تقدير عدد الذين سيضربون عن العمل وانها تبحث في كل البدائل لتقليل تأثير الاضراب.

وذكرت مصادر في هيثرو ان سلطات المطار قد تضطر الى تحويل رحلات قادمة وانه ربما يتعين على شركات الطيران الا تسير رحلات مكتملة العدد الى هيثرو.

ومع الزحام المتوقع على طوابير الجوازات لن تكون المخارج امنة للمسافرين ما سيعني الابقاء عليهم داخل الطائرات لساعات طويلة.

ومن شأن بقاء الطائرات التى تصل الى هيثرو في اماكنها بعد موعدها ان يقلل عدد المواقع المتوفرة لاي طائرات قادمة، ويؤثر ايضا على الرحلات المغادرة من المطار.

ومع ان الاضراب سيؤثر على كل المطارات، الا ان هيثرو ـ اكبر مطارات بريطانيا ـ سيكون الاكثر تضررا خاصة وانه يستقبل نحو 100 رحلة من وجهات بعيدة قبل التاسعة من صباح الاربعاء يوم الاضراب.

المصدر: BBC

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد