البشير : الذين ينتظرون أن يجئ الربيع العربي إلى السودان سيظلون في الانتظار طويلا

0

 

البشير : الذين ينتظرون أن يجئ الربيع العربي إلى السودان سيظلون في الانتظار طويلا

استبعد الرئيس السوداني عمر حسن البشير الخميس هبوب رياح الربيع العربي على السودان في المستقبل القريب.

وقال البشير لدى مخاطبته أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد للمؤتمر العام التنشيطي الثالث لحزب المؤتمر الوطني الحاكم الخميس أن الذين ينتظرون أن يجئ الربيع العربي إلى السودان سيظلون في الانتظار طويلا.

واضاف أن تشكيل الحكومة سيتم خلال الأيام المقبلة بمشاركة واسعة من القوى السياسية، وتعهد بالسير في هذا الاتجاه بالحوار مع كافة القوى السياسية لتحقيق الاستقرار والسلام والأمن وما يتطلع اليه السودان، وذلك حسبما ذكر التليفزيون السوداني.

- Advertisement -

وحول الحوار الوطني مع حملة السلاح في دارفور، أوضح البشير الذي يرأس ايضا حزب المؤتمر الوطني الحاكم أن نتيجة الحوار كانت توقيع على وثيقة الدوحة برعاية الاتحاد الافريقى والأمم المتحدة والجامعة العربية.

وحيا البشير في هذا الخصوص جهود أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على دوره في السلام في السودان، كما حيا الدكتور التجاني السيسى رئيس حركة التحرير والعدالة التي وقعت على وثيقة السلام.

ويشار إلى أن مايطلق عليه الربيع العربي قد اطاح برئيس مصر حسني مبارك ونظيره التونسي زين العابدين بن على والزعيم الليبي معمر القذافي الذي قتله الثوار الليبيون ودفع الرئيس اليمني على عبد الله صالح الى التوقيع على المبادرة الخليجية التي تنص على تسليم السلطة لنائبه. كما تشهد سورية احتجاجات تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الاسد كما تشهد البحرين والاردن احتجاجات تطالب باصلاحات ديمقراطية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.