إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ثوار التحرير يختارون البرادعى رئيسًا للوزراء وأبو الفتوح نائبًا

 

ثوار التحرير يختارون البرادعى رئيسًا للوزراء وأبو الفتوح نائبًا

رفضت القوى الثورية بميدان التحرير في مصر فى مؤتمرها أمام مجلس الوزراء تولى الدكتور كمال الجنزورى، منصب رئيس مجلس الوزراء، واختارت القوى التى تضم 20 حزباً وحركة سياسية تشكيلا جديدًا للحكومة برئاسة الدكتور محمد البرادعى، على أن يكون له 4 نواب هم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، والمستشار أشرف البارودى، وأحمد السيد النجار.

وقال الأستاذ عصام الشريف المتحدث الرسمى باسم جبهة التغيير السلمى: إن الحركات السياسية قررت الاعتصام أمام مجلس الوزراء لمنع الجنزورى من دخول المقر.

ومن بين القوى الثورية التي أشرفت على الاختيار التوافقي لهذه الشخصيات أحزاب المصرى الاجتماعى الديمقراطى، والتحالف الشعبى، والتيار المصرى، وائتلاف شباب الثورة، والجبهة الحرة للتغير السلمى، و6 إبريل، وشباب من أجل العدالة والحرية.

وكان المتظاهرون بالتحرير أعلن تشكيل لجنة تنسيقية برئاسة محمد فؤاد رئيس مجلس الدولة وقال إنهم يتجهون الآن للإعلان عن حكومة مؤقتة برئاسة الدكتور محمد البرادعي أو أي شخصية يتفق عليها بين الثوار.

وناشدوا المجلس العسكري بالابتعاد فورا عن السلطة ،بينما تعم التظاهرات الان مختلف المحافظات المصرية ، وخرجت منذ قليل مسيرة بالآلاف من مسجد مصطفى محمود بالمهندسيين للتحرير بقيادة أحمد حرارة الشاب الذي فقد عينه في ثورة 25يناير ،وفقد العين الأخري في الموجه الثانية من الثورة قبيل ايام حيث خرج من المستشفي واصر علي المشاركة بالثورة الراهنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد