(إسرائيل) تدفع تعويضا للقبور ولا تدفع لأهالي الذين قتلتهم

0

 

(إسرائيل) تدفع تعويضا للقبور ولا تدفع لأهالي الذين قتلتهم

أفادت صحيفة (جوينش كرونيكل) الصادرة من لندن الجمعة، أن اسرائيل دفعت تعويضاً إلى بريطانيا لترميم الأضرار التي لحقت بمقبرة الكومنويلث في غزة بسبب عملية “الرصاص المسكوب”.

وقالت الصحيفة إن “إسرائيل دفعت 40 ألف جنيه استرليني فقط، وهو رقم يمثل نصف المبلغ الذي طالبت به بريطانيا، منذ دخول البلدين في خلافات جرّاء عملية الرصاص المسكوب على قطاع غزة عام 2009″.

ودُفن نحو 4 آلاف جندي من قوات الكومنويلث معظمهم من بريطانيا في معارك الحرب العالمية الأولى في مقبرة غزة.

- Advertisement -

وأضافت الصحيفة أن لجنة مقابر الحرب في منظمة الكومنويلث أعلنت في كانون الثاني/ يناير 2009 أن القصف الإسرائيلي تسبب في تدمير شواهد القبور في مقبرة الكومنويلث في غزة، فيما نفت إسرائيل ذلك.

وأشارت إلى أن اللواء البحري تيم لورانس زوج الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثاني، الذي يشغل منصب مفوض اللجنة، أعلن أن القصف الإسرائيلي ألحق أضراراً بمقبرة الكومنويلث في غزة تصل قيمتها إلى 84 ألف جنيه استرليني.

ونسبت الصحيفة إلى بيتر فرانسيس المتحدث باسم لجنة مقابر الحرب في منظمة الكومنويلث قوله إن “القذائف الإسرائيلية ألحقت أضراراً بشواهد أكثر من 350 قبراً، وأن بعضها يتعذر إصلاحه، إلى جانب أضرار أخرى في المقبرة”.

وقالت إن بريطانيا قبلت الـ40 ألف جنيه استرليني التي دفعتها إسرائيل، ودخل هذا المبلغ في حساب لجنة مقابر الحرب في منظمة الكومنويلث.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.