إنهاء اعتصام الفنيين وغير المباشرين بمصر للطيران

0

إنهاء اعتصام الفنيين وغير المباشرين بمصر للطيران

أنهي العاملون بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية( فنيين وغير مباشرين) ليلة الأربعاء الماضي اعتصامهم، وذلك بعد مقابلة المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران للمعتصمين وموافقته على تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المشروعة لهم. على أن تقدم اللجنة تقريرها بعد أسبوعين وطرحها على العاملين قبل إصدار قرار بتنفيذها، وأكد رئيس الشركة القابضة أح…

إنهاء اعتصام الفنيين وغير المباشرين بمصر للطيران

أنهي العاملون بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية( فنيين وغير مباشرين) ليلة الأربعاء الماضي اعتصامهم، وذلك بعد مقابلة المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران للمعتصمين وموافقته على تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المشروعة لهم. على أن تقدم اللجنة تقريرها بعد أسبوعين وطرحها على العاملين قبل إصدار قرار بتنفيذها، وأكد رئيس الشركة القابضة أحقية العاملين فى تعديل رواتبهم.

كان المهندس عبدالعزيز فاضل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، استشعر تذمر وغضب العاملين من عدم تحقيق العدالة الاجتماعية، عقب الثورة، فقامت شركة “لوفتهانزا” بدراسة المرتبات، واستمرت الدراسة ثمانية أشهر، وكلفت الشركة حوالي مليون وسبعمائة ألف جنيه، ولم تفلح فى تقييم مناسب وعادل للعاملين، وهى تعتبر الدراسة الثالثة لتقييم الرواتب بعد دراسة بيت الخبرة(حازم حسن) عامي 200 و2007، التي أنصفت المهندسين على حساب الفنيين وغير المباشرين.

- Advertisement -

وعندما استشعر العاملون بأن هذه الدراسة ستزيد من اتساع الفجوة بين رواتبهم(الفنيين وغير المباشرين) وبين المهندسين قام العاملون بهذا الاعتصام، بعد الشعور باليأس والإحباط من تحقيق العدالة الاجتماعية، ومن وعود المهندس عبدالعزيز فاضل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران التى لم تتحقق منذ سنوات.

وينتظر العاملون الآن نتيجة اللجنة المنعقدة بقرار المهندس حسين مسعود وانصافهم من الظلم الواقع عليهم.


رابط دائم:

المصدر: الأهرام

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.