إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

معارض سوري يتهم سلطات بلاده بخطف زوجته المصرية في القاهرة

الناشف يتهم “الشبيحة” باختطاف زوجته المصرية

بيروت – محمد زيد مستو

اتهم الصحفي السوري ثائر الناشف سلطات بلاده بخطف زوجته المصرية بعد ظهر أمس الجمعة من القاهرة، بعد أسبوع من تلقيه تهديدات عديدة من قبل مجهولين، فيما ذكر مصدر حقوقي أنها تلقت تحذيرات سابقة من سفر “شبيحة” سوريين إلى مصر.

وتجمع المئات من السوريين والمصريين الغاضبين أمام…

الناشف يتهم “الشبيحة” باختطاف زوجته المصرية

بيروت – محمد زيد مستو

اتهم الصحفي السوري ثائر الناشف سلطات بلاده بخطف زوجته المصرية بعد ظهر أمس الجمعة من القاهرة، بعد أسبوع من تلقيه تهديدات عديدة من قبل مجهولين، فيما ذكر مصدر حقوقي أنها تلقت تحذيرات سابقة من سفر “شبيحة” سوريين إلى مصر.

وتجمع المئات من السوريين والمصريين الغاضبين أمام السفارة السورية، واقتحموا منزل مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة العربية يوسف الأحمد في القاهرة، بعد سماع الخبر، ورفعوا علم الاستقلال.

رسائل تهديد

وأكد الصحفي السوري ثائر الناشف، أنه فور انتهائه من تقديم برنامجه الأسبوعي يوم الجمعة ٢٥/١١ الساعة الثالثة والنصف ظهراً، الذي ينتقد فيه النظام السوري، وجد رسائل تفيد أن زوجته المواطنة المصرية منى عبدالوهاب محمد غريب، قد تم خطفها من قبل ما أطلق عليهم “شبيحة نظام الأسد” في القاهرة.

وقال الناشف في اتصال هاتفي مع “العربية.نت”، إن “الشبيحة” كانوا يترصدونها من حوالي أسبوع ويبعثون له رسائل تهديد.

وشدّد الناشف على أنه لا يزال يتلقى إلى حين حديثه مع “العربية.نت”، رسائل على جواله، تهدد بقتل زوجته المخطوفة، واغتصابها في حال نشر القصة، وعرضها على وسائل الإعلام.

وعبر الناشف عن خشيته على صحة زوجته التي أوضح أنها حامل في الشهر السادس، وأم لطفل رضيع عمره سنة ونصف السنة.

وفور اختفاء زوجته، قال الناشف إنه تلقى رسالتي تهديد على هاتفه المحمول، تعلمه أنهم قاموا باختطاف زوجته من منزله في شارع أحمد عرابي بالقاهرة، أثناء توجهها لإحضار طفلها من بيت عائلتها.

وبحسب الناشف، فقد أشارت الرسالة إلى أن سبب الخطف هو نشاطه ضد النظام السوري وتتضمن عبارة “لتتعلم تتطاول على أسيادك”.

وتوجه المعارض ثائر فوراً إلى قسم شرطة العجوزة وتقدم ببلاغ اختفاء زوجته، متهماً النظام السوري وعملاء السفارة السورية في القاهرة بتنفيذ عملية الخطف.

تحذيرات سابقة

ويقدم الصحفي السوري ثائر الناشف برامج تلفزيونية تنتقد بشدة الحكومة السورية على وسائل إعلام مصرية.

من جهته، اتهم الصحفي السوري فرحان مطر المندوب السوري لدى جامعة الدول العربية يوسف الأحمد، والسفارة السورية في القاهرة، بالمسؤولية المباشرة عن اختطاف زوجة المعارض السوري.

وطالب مطر الذي كان أعلن استقالته من التلفزيون الرسمي قبل أشهر، وانتقل إلى القاهرة على خلفية معارضته النظام السوري الحالي، وطريقة أداء التلفزيون الرسمي مع ما يجري في البلاد؛ السلطات المصرية، بإلقاء القبض على يوسف الأحمد والتحقيق معه فوراً.

إلى ذلك، عبرت بهية مارديني رئيسة اللجنة العربية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير، عن صدمتها بعد سماع الخبر.

وكشفت مارديني عن تلقيها تحذيرات من مصادر صحفية سورية، بعد توجه عدد كبير من “الشبيحة” واتحاد طلبة سوريا التابع لحزب البعث الحاكم إلى القاهرة.

وأضافت مارديني، “قمت بنشر الخبر بين الأصدقاء، لكني في الواقع لم أكن أتوقع أن يقدموا على أي شيء أو يتجرأوا على اختراق سيادة دولة أخرى رغم الظروف الأمنية المعقدة هنا”.

لكنها حسب قولها: “فوجئت باتصالات من السوريين المتواجدين في القاهرة بأن السيدة منى غريب مصرية الجنسية وزوجة المعارض ثائر الناشف قد اختطفت”.

وحمّلت رئيسة اللجنة العربية النظام المسؤولية عما ما حدث، وطالبت بمثوله أمام المحاكم الدولية، مؤكدة سعيها مع محامين ومنظمات فرنسية لذلك.

واتهمت مادريني النظام السوري بتشجيع الشبيحة والمسؤولين على ارتكاب الجرائم، دون أن يُقدّم أي شخص للقضاء أو المحاسبة خلال الأشهر الثمانية الماضية، حسب قولها.

اختطاف في لبنان

وكان معارضون سوريون ذكروا في وقت سابق، أن أطرافاً لبنانية تتعاون مع النظام السوري لاختطاف ناشطين سوريين مناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد على الأراضي اللبنانية.

وكان النائب اللبناني سامي الجميل لفت إلى وجود معلومات وصفها بالخطرة جداً لدى قوى الأمن اللبناني بشأن تورط السفارة السورية في بيروت في خطف معارضين سوريين في لبنان.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد