إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أيالون: إيران ضالعة في أحداث مصر وتشجع الإسلاميين المتطرفين

 

أيالون: إيران ضالعة في أحداث مصر وتشجع الإسلاميين المتطرفين

أعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون أن إيران ضالعة في أحداث مصر وتشجع الإسلاميين المتطرفين لكنه أشار إلى أنه سيتم الحفاظ على السلام بين إسرائيل ومصر، وهدد بأن إسرائيل قد تنفذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.

وقال أيالون للإذاعة العامة الإسرائيلية الأحد إن “إيران ضالعة في التطورات في مصر وتشجع نشاط المتطرفين هناك” لكن أردف أنه “على الرغم من الصور البشعة من القاهرة فإنه لا ينبغي التأثر بها أكثر مما ينبغي”.

وأضاف أيالون أن “القيادة المصرية كلها ملزمة بالاهتمام بمستقبل الدولة وسيتم الحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر والسفارة (الإسرائيلية) في القاهرة ستستمر في العمل”.

وتأتي أقوال أيالون على ضوء تقارير لمراسلي الصحف الإسرائيلية الذين تم إيفادهم إلى القاهرة تناولت تظاهرة نظمها الإخوان المسلمون ونقلت عن أحد المتحدثين فيها قوله “سنقتل جميع اليهود”.

ويثير احتمال فوز الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية المصرية التي من المقرر أن تجري هذا الأسبوع مخاوف في إسرائيل.

وأبرزت صحيفة (يديعوت أحرونوت) خبرا حول اغتصاب مراسلة قناة (فرانس 3) التلفزيونية الفرنسية، كارولين سينز، خلال تغطيتها لأحداث في شارع محمد محمود القريب من ميدان التحرير في القاهرة.

وقال مراسل الصحيفة إلداد بك المتواجد في القاهرة إنه هرب من متظاهرين في ميدان التحرير حاولوا الاعتداء عليه ولجأ إلى الجامع الأزهر “حيث كان دعاة الإخوان المسلمين يهددون ‘سنقتل كل اليهود’.

ومن جهة ثانية لوح أيالون خلال مشاركته في ندوة (سبت الثقافة) الأسبوعية في مدينة ريشون لتسيون بوسط إسرائيل السبت مهددا بشن عملية عسكرية في قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد عن أيالون قوله في الندوة إنه “كلما تواصل حماس بناء وتعزيز بنية الإرهاب فإن ذلك يقرب احتمال أن تضطر إسرائيل لشن عملية عسكرية”.

وأضاف أنه “يوجد تفكير في وزارة الخارجية (الإسرائيلية) في هذه الأيام بالانفصال عن البنى التحتية في قطاع غزة بشكل مطلق”.

وقال أيالون على خلفية لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في القاهرة يوم الخميس الماضي إن “وحدة كهذه تحول السلطة الفلسطينية إلى سلطة إرهاب وتصريحات أبو مازن حول عدم وجود خلافات مع حماس تثير قلقا حقيقيا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد