إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الغنوشي: نريد أن ننزل بالسلطة من الأعلى إلى أسفل

 

الغنوشي: نريد أن ننزل بالسلطة من الأعلى إلى أسفل

أبدى زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس الشيخ راشد الغنوشي الرغبة في تغيير النظام من رئاسي إلى برلماني في تونس.

وقال الغنوشي لصحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر الأحد ،”نحن نرغب في تغيير النظام السياسي من نظام رئاسي ابتلع السلطة في شخص واحد وهو الرئيس إلى نظام برلماني يدع السلطة للشعب، نحن نريد أن ننزل بالسلطة من الأعلى إلى أسفل أي إلى قاعدة الشعب ممثلة في البرلمان”.

وأكد أن حزبه الذي فاز في الانتخابات الأخيرة سيسعى إلى تغيير صورة الإسلام التي أساء إليها البعض بـ”التطرف” و”الإرهاب” ، وقال إنه ليس خائفا من الحكم، مع انه اقر بان “الخبرة تنقصنا” لأن ليس هناك تجارب إسلامية معاصرة ناجحة في الحكم.

وأوضح الغنوشي نيته القيام بزيارة قريبة إلى الولايات المتحدة بعد أن رفعت حظرا على سفره، وذلك بدعوة من أحدى المجلات الأمريكية التي اختارته واحدا من اكثر المفكرين تأثيرا في عام 2011.

وتطرق إلى العلاقة مع الكويت ودول الخليج، معلنا نية بلاده إلغاء التأشيرات على الخليجيين، وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة، مشيرا إلى أن علاقات قوية “تربطنا بالكويت التي زرتها مرتين العام الماضي”، قائلا إن الكويت فيها حراك سياسي قوي وديموقراطية فعلية وإعلام حر ومتنوع.

وأبدى تفاؤله بنجاح الثورة المصرية قائلا إن الأخوان المسلمين في مصر وسطيون معتدلون، ومنتقدا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي قال إنه راغب في الحكم ويبدو انه متمسك بالسلطة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد