إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هاآرتس: (الإخوان) أعطوا تطمينات لواشنطن بعدم إلغاء (كامب ديفيد)

هاآرتس: (الإخوان) أعطوا تطمينات لواشنطن بعدم إلغاء (كامب ديفيد)
قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، إن الإدارة الأمريكية فتحت اتصالات مع “الإخوان المسلمين” التى أعطت تطمينات بأنها لن تقوم بإلغاء اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
وأضافت، أنه فى الشهرين الأخيرين التقى مندوبون عن الجماعة دبلوماسيين أمريكيين كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية مؤخرا، وأن أحد هؤلاء جاك وولس نائب جيف بلتمان مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، القنصل الأمريكى السابق بالقدس. 
وأشارت إلى أن ذلك كان بغرض استيضاح موقف “الإخوان” فيما يتعلق بالعلاقات بإسرائيل وحقوق الأقليات والمرأة وغيرها. وأوضحت أن “الإخوان” أعطوا ردود مطمئنة، حيث خرجت الإدارة الأمريكية بانطباع بأن “الإخوان” لن يسعوا لإلغاء اتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب.
إلى ذلك، أكد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، أن مصر “تعيش الآن فترة انتقالية صعبة الأمر الذى يقلقنى بشدة “، وقال “ما تمر به مصر تجربة لم تمر بها من قبل، فالقوى الثورية غير منظمة لكننى اعتقد أن القاهرة لديها أسباب كافية ومصالح للحفاظ على السلام، إننا نقيم مع طنطاوى علاقات جيدة”.
وأضاف، وفق ما نقلته صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” إن “الانتخابات المصرية القادمة ستشهد انتصار الجماعات الأكثر تنظيما، الجماعات التى يمكنها أن تجلب حلا لمشاكل العالم العربى الحقيقية”؛ مختتمًا بالقول: “أفضل شئ الآن هو عدم التدخل فى شئون مصر الداخلية والتزام الصمت”. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد