إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

استشهاد 38 مدنيًّا بينهم أطفال في سوريا برصاص قوات الأسد

 

استشهاد 38 مدنيًّا بينهم أطفال في سوريا برصاص قوات الأسد

استشهد نحو 38 مدنيا سوريا بينهم أطفال يوم الأحد برصاص قوات الأمن السورية، وفق حصيلة أعلنتها لجان التنسيق المحلية، في حين أقر وزراء الخارجية العرب مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد الحكومة السورية بسبب حملة القمع الشديدة للتظاهرات الشعبية السلمية التي ينظمها الثوار منذ أشهر.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان أن ستة مدنيين قتلوا في حمص، وقتل آخر في مدينة القصير المجاورة، وأكد أن اشتباكات عنيفة نشبت صباح اليوم بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة في محيط مدينة تلبيسة في محافظة حمص أسفرت عن إعطاب ناقلتي جند مدرعتين للجيش النظامي، مشيرا إلى أن الجيش يستخدم الرشاشات الثقيلة باستهداف المنطقة الجنوبية من تلبيسة ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح.

وأكد مقتل عشرة مدنيين بينهم فتى في الـ14 من العمر في ريف دمشق، ومقتل مدنيين اثنين في دير الزور وجرح عدد آخر خلال إطلاق رصاص على جنازة شهيد، كما قتل ثلاثة مدنيين بينهم فتى في الـ17 من العمر خلال مداهمات متفرقة في حماة، وقتل شخص في إدلب بعدما اعتقلته قوات الأمن.

وقد خرجت أربعة تظاهرات صغيرة في دمشق، ودعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى التدخل ضد النظام السوري، ورفعت لافتة مكتوب عليها “من يقول لا للتدخل العسكري خائن”، وفقا لوكالة فرانس برس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد