الوطن السورية: معظم وزراء الخارجية العرب مجرد حاشية تؤيد وزير خارجية قطر

0

 

الوطن السورية: معظم وزراء الخارجية العرب مجرد حاشية تؤيد وزير خارجية قطر

تصدرت العقوبات الاقتصادية التى أعلنتها جامعة الدول العربية ضد سوريا أمس “الأحد” اهتمامات الصحف الصادرة فى دمشق صباح اليوم “الاثنين”.. وهاجمت جامعة الدول العربية ووزير الخارجية القطرى قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.

وذكرت الصحف أن الجامعة نفذت تهديداتها بفرض العقوبات ما لم تقبل سوريا ببروتوكول المراقبين كما هو دون تعديل.. مشيرة إلى أن وزراء الخارجية العرب أقروا العقوبات التي شملت تجميد الأموال السورية ووقف التعامل مع البنك المركزي السوري والاستثمارات.. وقالت صحيفة “تشرين” إنه بعد اجتماع قصير جدا، أنهى وزراء الخارجية العرب اجتماعهم المنعقد قي القاهرة بخصوص الأوضاع في سورية معلنين إجراءات قاسية ضد سوريا.

واعتبرت صحيفة “الوطن” أن وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني هدد الدول التى لاتلتزم بالعقوبات بحدوث تدخل دولى..وأشارت إلى تصريحاته التى أعلن فيها أن 19 دولة وافقت على التدابير التي اتخذت ضد سوريا واعتراض العراق وامتناع لبنان، وإلى قوله “إننا نناشد سوريا أن توقع الوثيقة ولا نريد تدويل القضية السورية ولا نريد التدخل الأجنبي”.

- Advertisement -

وواصلت صحيفة “الوطن” السورية هجومها على جامعة الدول العربية ووزير الخارجية القطرى قطر حمد بن جاسم..وقالت “إن معظم وزراء الخارجية العرب مجرد حاشية تؤيد وزير خارجية قطر”.

وأضافت: أن وزير خارجية قطر قال فى اجابته عن سؤال صحفي، ومن دون أن يرف له جفن، بما معناه، أن الجامعة عاجزة عن مواجهة قوة العدو الصهيوني، لكنها تستطيع أن تواجه سوريا.

وتساءلت صحيفة “الوطن”-فى تعليق لها اليوم – من أين يستمد حمد وأقرانه، كل هذه القوة ضد سوريا؟.. وقالت هنا تتأكد حقيقة أن قرار وقف التبادلات التجارية والمالية وعدم إقامة المشروعات في سوريا، وقبل ذلك قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة، هي قرارات ملحقة بجدول عقوبات كانت الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية قد أصدرتها خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.