إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

روسيا ترفض اقتراحات حظر تصدير الأسلحة لسوريا وتعتبرها غير نزيهة ومرفوضة

 

روسيا ترفض اقتراحات حظر تصدير الأسلحة لسوريا وتعتبرها غير نزيهة ومرفوضة

أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الثلاثاء رفض بلاده اقتراحات تدعو إلى حظر تصدير الأسلحة لسوريا ووصفها بـ “غير النزيهة”، وقال إن المسلحين هناك يستخدمون العنف ضد المدنيين ويفتعلون الإضطرابات، داعياً إلى وقف لغة الإنذارات بالتعامل مع سوريا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله عقب اجتماعه مع نظيره الآيسلندي اسور سكربيدنسن في موسكو إن أحداث سوريا تُقلق روسيا، خاصة أن “المسلحين هناك يستخدمون العنف ضد المدنيين”، مشيرا إلى أن “هذا لا تفعله السلطات فقط بل تفعله أكثر فأكثر المجموعات المسلحة التي تفتعل الاضطرابات”.

وأضاف أن “المجموعات التي دخلت إلى سوريا قادمة من دول أخرى، يجري تسليحها.. ولهذا فإن الإقتراحات التي تدعو إلى حظر تصدير الأسلحة لسوريا ليست نزيهة.. ونعرف كيف تم فرض حظر على تصدير الأسلحة لليبيا حيث تم تطبيقه على الجيش الليبي في حين كانت المعارضة تحصل على الأسلحة”.

وقال إن على كافة الدول التي تربطها علاقة بأي طرف من الأطراف المتنازعة في سوريا بذل الجهود من أجل اجبارها على التخلي عن اعمال العنف.

وأضاف “هذا يشمل أعمال السلطات وكذلك تلك المجموعات المسلحة التي لها علاقات مع عدد من البلدان الغربية والبلدان العربية، وهذا معروف للجميع”.

وقال وزير الخارجية الروسي إن الوقت حان للتخلي عن نهج الإنذارات بالتعامل مع سوريا.

وكانت الدول الغربية في طليعتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دعت الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي وفسح المجال لانتقال ديمقراطي للسلطة.

وكان وزراء الخارجية العرب أقروا يوم الأحد مجموعة من العقوبات الإقتصادية ضد الحكومة السورية على رأسها منع كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين من السفر إلى الدول العربية وتجميد أرصدتهم في الدول العربية.

دعت روسيا الثلاثاء إلى الكف عن توجيه “انذارات” الى حليفتها في الشرق الأوسط سوريا بعد اقرار وزراء الخارجية العرب عقوبات على دمشق ومطالبتها من قبل واشنطن والاتحاد الاوروبي بوقف العنف.

ونقلت وكالة الانباء الروسية انترفاكس عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله “أهم شىء الآن هو الكف عن التحرك بواسطة الانذارات ومحاولة السير باتجاه حوار سياسي”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد