إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كتائب عبد الله عزام تتبنى اطلاق الصواريخ على اسرائيل من جنوب لبنان

 

كتائب عبد الله عزام تتبنى اطلاق الصواريخ على اسرائيل من جنوب لبنان

اعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم (كتائب عبد الله عزام – قاعدة الجهاد) مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ ليلا على اسرائيل من جنوب لبنان، وذلك في بيان نشره موقع “النشرة” الالكتروني اللبناني اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان “فجر هذا اليوم الثلاثاء، قامت وحدة الصواريخ التابعة لمجاهدي كتائب عبدالله عزام بقصف مستعمرات العدو الصهيوني في شمال فلسطين انطلاقا من جنوب لبنان”.

واضاف البيان ان الصواريخ “اصابت أهدافها. وما النصر الا من عند الله”. واوضح الموقع انه تلقى البيان عبر بريده الالكتروني.

وكانت اسرائيل اعلنت ان اربعة صواريخ اطلقت ليل الاثنين الثلاثاء من جنوب لبنان على منطقتها الشمالية، وذلك للمرة الاولى منذ عامين من دون ان تسفر عن اصابات، مشيرة الى احتمال وقوف جماعات فلسطينية أو اسلامية صغيرة وراءها.

وذكرت مصادر الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية المنتشرة في الجنوب ان صاروخا واحدا على الاقل اطلق من الجنوب في اتجاه اسرائيل، وردت اسرائيل باطلاق قذائف مدفعية عدة لم تسفر عن اصابات.

وعثر الجيش واليونيفيل في واد يقع بين بلدات رميش وعين ابل وعيتا الشعب الجنوبية الحدودية على منصتي اطلاق صواريخ وبطاريات للتغذية الكهربائية وعداد.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان ثماني عمليات اطلاق صواريخ من لبنان تمت منذ حرب تموز/ يوليو 2006 بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله.

وتبنت “كتائب عبدالله عزام-سرايا زياد الجراح” آخر عملية اطلاق صواريخ في تشرين الاول/ اكتوبر 2009.

وعبد الله عزام أردني من اصل فلسطيني يعتبر مؤسس المجموعات الجهادية العربية في افغانستان حيث بدأ زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن نشاطه.

وزياد الجراح لبناني وهو احد منفذي تفجيرات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر 2001.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد