لبنانيون ييعتصمون احتجاجاً بعد بث صورهم بشريط فيديو عرضه وزير الخارجية السوري

0

 

لبنانيون ييعتصمون احتجاجاً بعد بث صورهم بشريط فيديو عرضه وزير الخارجية السوري

اعتصم عشرات الشبان اللبنانيين في مدينة طرابلس شمال لبنان احتجاجا على بث صور لهم في شريط فيديو عرضه وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي بدمشق الاثنين, وقال انه لارهابيين مسلحين يروعون المدنيين السوريين.

وقال المعلم إن الصور لأشخاص كانوا يشاركون في التخريب وقتل المدنيين وعناصر من الجيش السوري في جسر الشغور بإدلب داخل سورية. وتبين بمقارنة اللقطات أنها لمعارك جرت في منطقتيْ جبل محسن وباب التبانة في الشمال اللبناني قبل نحو عامين. وقد عرضت “العربية” صورا متطابقة لما عرضه الوزير المعلم وللاحداث في لبنان. كما عرض تلفزبون “ام تي في” مقابلات مع اشخاص لبنانيين ظهروا في شريط الوزير المعلم على انهم ارهابيون سوريون

وكان الوزير السوري عرض صورا قال إنها لضحايا جرائم إرهابية، وقال إن “كثيرا من القنوات الفضائية التي تبث السموم تتجاهل بثها”.

- Advertisement -

وقال تلفزيون “ام تي في” اللبناني ان ما ظهر في الفيلم الذي عرضه المعلم صور لمقتل شاب مصري في لبنان عام 2010 في بلدة كترمايا اللبنانية، في حين قدّمها الوزير السوري باعتبارها صورا لجرائم قال إنها وقعت حديثا في جسر الشغور السورية”، وقال الوزير في مؤتمره الصحافي الاثنين “أهدي هذا الشريط إلى اللجنة الوزارية العربية الذين ما زالوا ينكرون وجود المجموعات المسلحة”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.