هجوم إيراني على مقرّ السفارة البريطانية في طهران

0

 

هجوم إيراني على مقرّ السفارة البريطانية في طهران

هاجمت مجموعة من الطلاب الإيرانيين الثلاثاء مقرّ السفارة البريطانية في طهران، وأحرقوا العلم البريطاني ورفعوا مكانه العلم الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية أن الطلبة “دخلوا إلى السفارة البريطانية في العاصمة طهران بعد اعتصام لهم و لم تنجح قوات الأمن في منعهم “من “الدخول إلى السفارة”.

وذكرت وكالة (مهر) أن المئات من الطلبة المحتجين تسلقوا أسوار السفارة البريطانية وأنزلوا العلم البريطاني وأحرقوه ورفعوا العلم الإيراني على البوابة.

- Advertisement -

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لبريطانيا والولايات المتحدة وإسرائيل مثل “الإرهاب الثلاثي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا” و”الموت لأمريكا والموت لبريطانيا والموت لإسرائيل” و”الطلبة يقظون ويكرهون بريطانيا”.

وحمل المتظاهرون صوراً للعالم النووي الإيراني ماجد شاهرياري لمناسبة مرور عام على اغتياله، وللقيادي في فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني الذي قتل بانفجار وقع مؤخراً.

وكان مجلس صيانة الدستور في إيران صدق بالإجماع أمس الاثنين على خفض مستوى العلاقات مع بريطانيا، وذلك بعد قرار مجلس الشورى بهذا الشأن الأحد وهو يلزم الحكومة بطرد السفير البريطاني وخفض مستوى العلاقات إلى مستوى قائم بالأعمال.

ويأتي القرار بعد قيام بريطانيا بقطع العلاقات المالية مع المصارف الإيرانية الثلاثاء الماضي، بعد اتهامها بتسهيل البرنامج النووي الإيراني.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.