الرئيس اللبناني يدين اطلاق الصواريخ على اسرائيل

0

سليمان

سليمان: اطلاق الصواريخ على اسرائيل حادث فردي

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية بإتجاه اسرائيل ووصفه بأنه يشكل “خرقا للاستقرار” و”للالتزامات لبنان الدولية”.

ووصف سليمان في بيان اصدره اطلاق الصواريخ بأنه حادث فردي ” يعتبر خرقا لحال الاستقرار في الجنوب والقرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2006 ” والذي وضع حدا…

سليمان

- Advertisement -

سليمان: اطلاق الصواريخ على اسرائيل حادث فردي

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية بإتجاه اسرائيل ووصفه بأنه يشكل “خرقا للاستقرار” و”للالتزامات لبنان الدولية”.

ووصف سليمان في بيان اصدره اطلاق الصواريخ بأنه حادث فردي ” يعتبر خرقا لحال الاستقرار في الجنوب والقرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2006 ” والذي وضع حدا للنزاع بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله الذي اودى بحياة 1200 لبناني و160 اسرائيليا.

واضاف البيان الرئاسي ان اطلاق الصواريخ “يعتبر خرقا للقوانين اللبنانية والالتزامات الدولية التي تشكل ثوابت سياسة لبنان الخارجية وعلاقاته مع المجتمع الدولي وفي الطليعة مع الامم المتحدة”.

وكان بيان للناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفاد بأن اربعة صواريخ اطلقت من الاراضي اللبنانية سقطت في الجليل الغربي شمال اسرائيل ليلة الاثنين /الثلاثاء.

ولم يسفر سقوط الصواريخ او الرد الاسرائيلي بقصف مصادر اطلاقها عن سقوط اي ضحايا.

ان اطلاق الصواريخ “يعتبر خرقا للقوانين اللبنانية والالتزامات الدولية التي تشكل ثوابت سياسة لبنان الخارجية وعلاقاته مع المجتمع الدولي وفي الطليعة مع الامم المتحدة”

الرئيس اللبناني ميشال سليمان

وتلك هي المرة الاولى التي تطلق فيها صواريخ من الاراضي اللبنانية منذ حرب عام 2006 بين اسرائيل و مقاتلي حزب الله المدعوم من ايران في لبنان.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية افادت بان سقوط الصواريخ ادى الى احداث اضرار في بنايتين في منطقة الجليل الغربي.

واوضحت الاذاعة الاسرائيلية ان احد هذه الصواريخ تسبب ببعض الاضرار في مزرعة للدجاج كما سقط صاروخ آخر ولكنه لم ينفجر. واضافت الاذاعة ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

واوضح الرئيس اللبناني في بيانه ان مثل هذه العمليات “لا تصب في خدمة التضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وكانت جماعة اسلامية مجهولة تدعى “كتائب عبد الله عزام-قاعدة الجهاد” ادعت المسؤولية عن عملية اطلاق الصواريخ في بيان نشره موقع “النشرة” الالكتروني اللبناني الثلاثاء.

الرئيس اللبناني يدين اطلاق الصواريخ على اسرائيل

المرة الاولى التي تطلق فيها صواريخ من الاراضي اللبنانية على اسرائيل منذ حرب عام 2006

ونقلت وكالة رويترز عن الجيش اللبناني قوله انه نشر دوريات اضافية حول قرية رميش الواقعة على بعد كيلومترين فقط عن الحدود، كما وجد منصة اطلاق صواريخ هناك.

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان “يونفيل” انها تحقق في الحادثة.

من جانبها دعت الولايات المتحدة الثلاثاء كل الاطراف الى التزام “ضبط النفس” اثر عملية اطلاق صواريخ على شمال اسرائيل ورد المدفعية الاسرائيلية باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر “ندعو كل الاطراف الى التزام ضبط النفس”. منددا بما اعتبره “عملا استفزازيا يضر بالاستقرار في لبنان”.

يشار إلى أن عددا من الحوادث قد وقع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية كان آخرها في الاول من اب/اغسطس الماضي حين تبادل عسكريون اسرائيليون ولبنانيون اطلاق النار.

كما قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات اخرون عند محاولتهم الدخول من لبنان الى اسرائيل في احياء ذكرى ما يطلق عليه الفلسطينيون “النكبة” في ايار/مايو الماضي.

وسبق أن وقع تبادل لاطلاق النار على الحدود في آب/اغسطس 2010 اسفر عن سقوط أربعة قتلى بينهم ثلاثة لبنانيين وضابط اسرائيلي.

المصدر: BBC

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.