سوريا تنصب صواريخ سكود على الحدود مع تركيا

0

 

سوريا تنصب صواريخ سكود على الحدود مع تركيا

ذكرت مصادر إعلامية الأربعاء أن النظام السوري يقوم بنصب صواريخ سكود على الحدود مع تركيا والعراق، موجهة نحو الأراضى التركية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن مصدر مطلع تأكيده أن الصواريخ الموجهة لتركيا تم نصبها فى الأراضى السورية بالقرب من الحدود التركية فى منطقة القامشلى ودير الزور التى تقعان قرب الحدود العراقية أيضا.

وأوضح المصدر أن هذا القرار السوري اتخذ بعد التهديدات التركية الموجهة للنظام السوري، حيث سمحت للمعارضة السورية بعقد اجتماعات على أراضيها، كما لم يستبعد وزير خارجيتها وجود خيارات مطروحة بالفعل لمهاجمة سوريا عسكريا، حسب قوله.

- Advertisement -

يذكر أن الصاروخ “سكود” هو أحد الصواريخ البالستية التى تعمل بالوقود السائل، ويتميز بقدرته على الانطلاق من قواعد ثابتة ومتحركة، قام الاتحاد السوفيتى السابق بتصنيعه فى مرحلة الحرب الباردة، وقام ببيعه للعديد من الدول من بينها سوريا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو قد أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء أن بلاده ستعلق كل التعاملات المالية مع سوريا، وستجمد أصول الحكومة السورية في إطار العقوبات ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال أوغلو في مؤتمر صحافي: إن تركيا ستوقف تسليم كل الأسلحة والإمدادات العسكرية لسوريا في إطار الإجراءات التي تهدف لإقناع الأسد بوقف حملات العنف ضد المحتجين المطالبين بالديمقراطية. وصرح داود أوغلو بأن تركيا ستعلق أيضًا اتفاقًا للتعاون مع سوريا إلى أن تتشكل حكومة جديدة, وفقًا لرويترز.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.