إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

روسيا سلمت سوريا صواريخ مضادة للسفن تفوق سرعة الصوت

 

روسيا سلمت سوريا صواريخ مضادة للسفن تفوق سرعة الصوت

ذكرت قناة “فرانس – 24″ الإخبارية الفرنسية الليلة – نقلا عن مصدر عسكرى روسى – أن موسكو سلمت سوريا شحنة من الصواريخ المضادة للسفن من طراز ” ياخونت ” التى تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأضافت قناة ” فرانس – 24 ” أن روسيا وسوريا وقعتا عقدا عام 2007 يبلغ نحو 300 مليون دولار أمريكى لتزويد سوريا – الحليف التقليدى لموسكو – بشحنة كبيرة من هذه الصواريخ، غير أن المصدر – الذى رفض الكشف عن هويته – لم يحدد على وجه الدقة الموعد التى تم فيه تسليم هذه الصواريخ لسوريا.

وتابعت ” فرانس – 24 ” أن الكشف عن هذه الصفقة من الصواريخ الروسية لدمشق أثارت غضب إسرائيل خوفا من وقوع الصواريخ فى أيدى عناصر حزب الله فى لبنان.

وقالت ” فرانس – 24 ” إن روسيا تعرضت لضغوط متزايدة من جانب الولايات المتحدة التى ترغب فى وقف جميع صفقات السلاح الروسية لنظام الرئيس السورى بشار الأسد بسبب عمليات القمع التى يمارسها ضد المتظاهرين السوريين.

على صعيد متصل ، كشف مسئول روسى آخر أن الصواريخ المشار إليها تعتبر جزءا من نظام دفاع متحرك عن السواحل السورية وإنها سوف توفر الحماية لجميع الحدود الساحلية السورية ضد أية هجمات محتملة من البحر.

وكانت تقارير إخبارية قد أفادت بأن عدد الصواريخ الروسية لسوريا يبلغ على وجه الإجمال 72 صاروخا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد