إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قطر للغرب: تعاونوا مع إسلاميي الربيع العربي كي يتصدوا للإيديولوجيات المتطرفة

 

قطر للغرب: تعاونوا مع إسلاميي الربيع العربي كي يتصدوا للإيديولوجيات المتطرفة

نقل عن رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قوله الخميس إن الاسلاميين سيمثلون على الارجح الموجة التالية من القوى السياسية في العالم العربي وانه على الغرب التعاون معهم.

وقال الشيخ حمد في مقابلة مع صحيفة (فاينانشال تايمز) إن الاسلاميين المعتدلين يمكن أن يساعدوا في التصدي لما وصفه بالايديولوجيات المتطرفة.

وقال الشيخ حمد “يجب الا نخشاهم بل دعونا نتعاون معهم… يجب الا تكون لدينا أي مشكلة مع أي شخص يعمل في اطار معايير القانون الدولي يجيء إلى السلطة ويحارب الارهاب”.

وقناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية تتخذ من قطر مقرا لها.

وفي مصر التي تجري أول انتخابات حرة منذ 60 عاما من المتوقع ان يجني الاخوان المسلمون 40 في المئة من أصوات الناخبين في انتخابات مجلس الشعب التي قد تقيد سلطات المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد منذ ان اطاحت الثورة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط.

وفي تونس التي كانت أول دولة في “الربيع العربي” تطيح برئيسها هذا العام فاز في أول انتخابات ديمقراطية حزب النهضة الاسلامي المعتدل وشكل حكومة ائتلافية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد