إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التايم : الانتخابات أظهرت قوة الاخوان والسلفيين فى الشارع المصري

واشنطن – أ ش أ

اعتبرت مجلة ”تايم” الامريكية، ان نتائج الاختبار الديمقراطى الذى خاضه الناخب المصري، اظهر قوة التيارات السياسية المختلفة فى مصر، على نحو يمكن ان يغير من معايير الحراك السياسى خلال الأشهر المقبلة.

والقت المجلة الامريكية، خلال تعليقها على الانتخابات البرلمانية المصرية، الضوء على تزايد شعبية جماعة الاخوان المسلمين فى الشارع المصري وتراجع…

واشنطن – أ ش أ

اعتبرت مجلة ”تايم” الامريكية، ان نتائج الاختبار الديمقراطى الذى خاضه الناخب المصري، اظهر قوة التيارات السياسية المختلفة فى مصر، على نحو يمكن ان يغير من معايير الحراك السياسى خلال الأشهر المقبلة.

والقت المجلة الامريكية، خلال تعليقها على الانتخابات البرلمانية المصرية، الضوء على تزايد شعبية جماعة الاخوان المسلمين فى الشارع المصري وتراجع القوى الليبرالية .

وأشارت المجلة الامريكية، فى سياق تحليل اخبارى اوردته على موقعها الالكترونى اليوم، ” إلى أن الاخوان المسلمين اصبحوا التيار السياسي صاحب الاغلبية في الشارع المصرى الان، فيما رجحت ان أهم منافس لهم على الساحة هم الاسلاميين التابعين للحركة السلفية، مسجلة تراجع شعبية القوى العلمانية والليبرالية التي تسيطر على الاحتجاجات المتواصلة التي يشهدها ميدان التحرير” .

وأضافت المجلة الامريكية، الى ان الاغلبية التى اكتسبتها جماعة الاخوان لم تكن مفاجئة للناخبين المصريين وذلك عقب انقضاء المرحلة الاولى من التصويت في الانتخابات البرلمانية المصرية، التي اتسمت بالديموقراطية على نحو مخالف لما شهدته الثلاثون عاما الأخيرة من الممارسات القمعية والديكتاتورية من قبل النظام السابق .

وتابعت ”التايم” الامريكية في تعليقها على تلك المؤشرات قائلة، “انه على الرغم من الشعبية التى اكتسبها حزب الحرية والعدالة، فإن قادة الإخوان اسرعوا لطمأنة المصريين بعدم وجود نية لديهم لتشكيل حكومة ائتلافية مع السلفيين، معتبرين  الأحزاب العلمانية الحليف المطلوب الذي يعزز رؤيتهم لارساء الديمقراطية فى مصر” .

وأشارالتقرير، إلى ” انه على الرغم من الأحداث الأخيرة التى شهدها ميدان التحرير ، فإن شرعية الانتخابات البرلمانية طغت على مطالب الناشطين الليبراليين والاشتراكيين الذين قادوا حركة الاحتجاجات فى ميدان التحرير فى الفترة الاخيرة

التايم : الانتخابات أظهرت قوة الاخوان والسلفيين فى الشارع المصريالتايم : الانتخابات أظهرت قوة الاخوان والسلفيين فى الشارع المصري

أقرأ ايضا:

مصراوي ينشر مؤشرات نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية

المصدر: المصراوي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد