إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

انقسام بالتحرير حول دعوة ”أمناء الثورة” لفض الاعتصام

القاهرة – أ ش أ:
بدأ مئات المواطنين مغادرة ميدان التحرير بعد المشاركة في المظاهرات التي شهدها الميدان منذ صباح اليوم الجمعة تحت عدد من المسميات من بينها ”جمعة تأبين الشهداء” و”الثورة مستمرة”.

وانقسمت آراء الحركات السياسية والمستقلين حول دعوة مجلس أمناء الثورة لتعليق الاعتصام من أجل المصلحة الوطنية وإتاحة الفرصة للمعتصمين في ميدان التح…

القاهرة – أ ش أ:
بدأ مئات المواطنين مغادرة ميدان التحرير بعد المشاركة في المظاهرات التي شهدها الميدان منذ صباح اليوم الجمعة تحت عدد من المسميات من بينها ”جمعة تأبين الشهداء” و”الثورة مستمرة”.

وانقسمت آراء الحركات السياسية والمستقلين حول دعوة مجلس أمناء الثورة لتعليق الاعتصام من أجل المصلحة الوطنية وإتاحة الفرصة للمعتصمين في ميدان التحرير لتقييم ما تم من نتائج حتى الآن، والسماح لسكان ميدان التحرير بعودة الحياة الطبيعية إليهم مجددا.

وقال هاني خورشيد المنسق الصحفي لحركة 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر) إن الاعتصام سوف يستمر لحين تحقيق مطالب الميدان وتسليم السلطة لمدنيين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملةيرتضيها الثوار.

وأضاف -من مقر اعتصام الحركة بجوار تمثال عمر مكرم- أنه لا بديل عن تنفيذ المطالب.

من جانبه، قال عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير إنه يرفض دعوة مجلس أمناء الثورة لفض الاعتصام، مؤكدا أن مطالب الميدان معروفة ولا تراجع عنها.

وأضاف بصفته منسقا بين عدد من الحركات الشبابية أن الخيام لا تزال منصوبة وأن الدعوة لم تؤثر سوى على عدد محدود من المعتصمين مطالبا بمحاكمة المتورطين فى قتل المتظاهرين وقناصى العيون، ومشددا على التمسك بحق المتظاهرين في ترشيح شخصيات توافقية من بينها الدكتور محمد البرادعي لتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وقد استجاب عدد كبير من المستقلين لدعوة “أمناء الثورة” وسارعوا في مغادرة الميدان بعد المشاركة في الحفلات الغنائية والندوات التي اقيمت في الميدان بعد صلاة العشاء اليوم وردد فيها المتظاهرون أغاني الثورة والأناشيد الوطنية.

انقسام بالتحرير حول دعوة ''أمناء الثورة'' لفض الاعتصامانقسام بالتحرير حول دعوة ''أمناء الثورة'' لفض الاعتصام

اقرأ أيضا:

عودة ”متظاهرو ماسبيرو” إلى ميدان التحرير

المصدر: المصراوي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد