موسكو: إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى سواحل سورية لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية

0

 

موسكو: إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى سواحل سورية لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية

اعتبرت روسيا قرار الولايات المتحدة بإرسال سفن حربية إلى السواحل السورية “أمرا سلبيا” ولا يساعد في تسوية المشكلة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي بموسكو الخميس إن إرسال السفن الحربية الأمريكية إلى السواحل السورية “لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية”.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع قناة (روسيا اليوم): إن جميع هذه الإجراءات تعقد إيجاد سبل لتسوية المشكلة وتضيف عناصر جديدة للتوتر التي من دونها المنطقة ساخنة كما لا تساعد مطلقا في إيجاد تسوية سلمية”.

- Advertisement -

وقال في معرض إجابته على سؤال عن هدف إرسال حاملة الطائرات الأمريكية “جورج بوش” الى السواحل السورية: “اعتقد انه من الأفضل طرح هذا السؤال على الزملاء الأمريكيين وليس على الناطق الرسمي الروسي – من وماذا ارسل”.

جاءت تصريحات المسئول الروسي بينما أكدت وزارة الدفاع في موسكو الأربعاء أنها سترسل حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” وعلى متنها مقاتلات “سوخوي” و”ميج” برفقة بارجة “الأميرال تشابانينكو” إلى البحر المتوسط.

وقال مصدر عسكري روسي إن برنامج الرحلة يستغرق شهرين، وانه يتضمن زيارة ميناء طرطوس السوري نافيا وجود أية صلة بين توجه السفن الحربية الروسية إلى البحر المتوسط بالأحداث التي تشهدها سورية.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ناشد الغرب الاربعاء التوقف عن توجيه إنذارات إلى سورية واتهم “مجموعات مسلحة” باستفزاز القوات الحكومية السورية لتستخدم العنف مؤكدا أن موسكو ترفض حظر تصدير الأسلحة لسورية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.