150 أردنيا يعتصمون تأييدا للأسد ورفض العقوبات

0

 

150 أردنيا يعتصمون تأييدا للأسد ورفض العقوبات

شارك نحو 150 شخصا الجمعة في اعتصام امام مبنى السفارة السورية في عمان تأييدا للرئيس السوري بشار الأسد ورفضا للعقوبات المفروضة على سوريا.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “لا للحصار، كلنا سوريا” و”لا للتآمر والعدوان على سوريا” و”الله وبشار وسوريا وبس” الى جانب اعلام سورية وصور للرئيس الاسد، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وهتف هؤلاء “سوريا بلد الصمود لن تكون لليهود” و”زنقا زنقا دار دار كلنا نحبك يا بشار” و”بالروح بالدم نفديك يا سوريا”، فيما نصبت مكبرات صوت كبيرة خارج نوافذ مبنى السفارة صدحت باغان وطنية سورية تفاعل معها المعتصمون.

- Advertisement -

وكانت عدة تظاهرات جرت امام السفارة السورية في عمان في الاشهر الاخيرة اغلبها معارضة للرئيس السوري.

وتبنت الجامعة العربية الاحد عقوبات قاسية ضد سوريا تنص على تجميد المبادلات التجارية مع الحكومة السورية وتجميد حساباتها المصرفية في البلدان العربية، ومنع مسؤولين سوريين من السفر الى البلدان العربية وتعليق الرحلات الجوية بين البلدان العربية وسوريا.

واعلن الاتحاد الاوروبي الخميس عقوبات جديدة ضد سوريا التي تشهد قمعا داميا لتظاهرات مناهضة للنظام.

وتنص العقوبات الاوروبية بالخصوص على منع تصدير اي تجهيزات خاصة بصناعة الغاز والنفط او اي برمجيات تتيح مراقبة الاتصالات عبر الانترنت او الهاتف، الى سوريا.

وتشهد سوريا منذ اذار/مارس حملة قمع دامية لاحتجاجات ضد النظام، اسفرت كما تفيد آخر حصيلة للامم المتحدة عن اربعة الاف قتيل على الاقل.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.