إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تؤكد أن عاشوراء الثلاثاء وآل الشيخ: ضرب الأجساد بآلات حادة واللطم في عاشوراء مخالف للشريعة

 

السعودية تؤكد أن عاشوراء الثلاثاء وآل الشيخ: ضرب الأجساد بآلات حادة واللطم في عاشوراء مخالف للشريعة

أكدت المحكمة العليا السعودية ان بعد غد الثلاثاء هو اليوم العاشر من شهر المحرم بناء على ثبوت دخول شهر ذي الحجة ليلة الجمعة الموافق 1 ذي الحجة حسب تقويم أم القرى.

وجاء في بيان للمحكمة: «نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر الله المحرم ليلة السبت الموافق 1/1/1433هـ حسب تقويم ام القرى ولعدم ورود خلاف ذلك طيلة الايام الماضية ولقوله صلى الله عليه وسلم «الشهر هكذا وهكذا وهكذا ـ ثم عقد ابهامه في الثالثة ـ فصوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن أغمي عليكم فاقدروا له ثلاثين» رواه مسلم، ولقوله صلى الله عليه وسلم «فإن لم تروه فأكملوا العدة ثلاثين» وفي رواية «فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين» رواه البخاري.

واضاف البيان «فعليه يكون يوم الاثنين الموافق 10/1/1433هـ المصادف 5/12/2011 حسب تقويم ام القرى هو اليوم التاسع من شهر المحرم ويوم الثلاثاء الموافق 11/1/1433هـ المصادف 6/12/2011 حسب تقويم أم القرى هو اليوم العاشر».

الى ذلك اكد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء، انه لم يشرع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة المطهرة في يومي التاسع والعاشر من المحرم ـ الاثنين والثلاثاء ـ المقبلين سوى الصيام، لافتا الى ان ما يقوم به بعض المدعين والمنتسبين للاسلام من عويل وصراخ وضرب الاجساد بالآلات الحادة حتى تسيل منها الدماء وشق الجيوب ولطم الخدود، لا يجوز شرعا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد