إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سفير روسيا لدى قطر يعتبر الاعتداء عليه بالضرب جهلاً بالقوانين الدولية

 

سفير روسيا لدى قطر يعتبر الاعتداء عليه بالضرب جهلاً بالقوانين الدولية

استنكر فلاديمير تيتورينكو سفير روسيا لدى قطر اليوم السبت حادث الاعتداء بالضرب عليه من قبل رجال الجمارك والشرطة القطرية الذي وقع يوم الخميس الماضي في مطار الدوحة، واعتبره ناجما عن عدم معرفة القوانين الدولية.

وأوضح تيتورينكو فى تصريح نقلته وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية أن رجال الجمارك ورجال الأمن القطريين أصروا على فحص البريد الدبلوماسي الخاص به عن طريق جهاز الفحص بالأشعة “رونتجن” على الرغم من أن وزارة الخارجية القطرية منحت البعثة الروسية تصريحا بنقل البريد الدبلوماسي دون إخضاعه للفحص بالأشعة، وذلك بموجب اتفاقية فيينا.

وتابع تيتورينكو قائلا “لقد اضطررنا في ظل إصرار رجال الشرطة والجمارك إلى نقل البريد إلى السيارة، حيث حاولوا الاستحواذ على البريد الدبلوماسى باستخدام القوة، وذلك خارج حدود المطار.

وأعرب السفير الروسى عن أسفه حيال عدم تمكن وزارة الخارجية القطرية من حل هذه المشكلة بالرغم من الطلبات الكثيرة التي وجهها الجانب الروسي بهذا الشأن حيث رفض رجال الجمارك القطرية اقتراح السفير الروسي بأن يتجه بالبريد الدبلوماسي إلى بلد مجاور طالما لم تحل المشكلة.

وكانت روسيا قد طالبت سلطات دولة قطر أمس الجمعة بإجراء تحقيق فورى فى ملابسات محاولة الاعتداء بالقوة على السفير الروسى وموظفى السفارة الروسية لدى قطر، خلال تسليم البريد الدبلوماسى الروسى فى المطار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد