إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجزائر تبرر موقفها السلبي من الثورات العربية بانه مسؤول

 

الجزائر تبرر موقفها السلبي من الثورات العربية بانه مسؤول

اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الاحد أمام مجلس الامة أن بلاده تميزت عبر مواقفها “المسؤولة” حيال التحولات في الدول العربية.

واشار مدلسي إلى أن هذه المواقف نابعة من المبادئ التي تحكم الدبلوماسية الجزائرية منذ عقود وتتمثل بدعم القضايا العادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام خيارات وارادة الشعوب في تقرير مصيرها، وذلك بحسب بيان صادر عن مجلس الامة.

وعن الاوضاع في تونس وليبيا ومصر وسوريا، نفى الوزير “الادعاءات” بان الموقف الجزائري بقي على مسافة من الاحداث مشيرا إلى أن هذا الموقف يخدم المصالح الاستراتيجية للجزائر على الصعيد الاقليمي والعربي.

وبشأن اتحاد المغرب العربي، تحدث وزير الخارجية الجزائري عن الظروف الاقتصادية والسياسية الاخيرة في المنطقة التي تفتح المجال أمام انطلاقة جديدة للعمل المغاربي في تصوره الاوسع بحسب مدلسي.

وتميز الموقف الجزائري بالحذر الشديد ازاء الثورات العربية وكانت من بين اخر الدول التي اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، كما ايدت مبدا التفاوض بين السلطات السورية والمعارضة قبل الالتحاق بعقوبات الجامعة العربية بحق دمشق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد