إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العربي: موافقة سوريا على برتوكول بعثة المراقبين لن يؤدي الى تعليق العقوبات

 

العربي: موافقة سوريا على برتوكول بعثة المراقبين لن يؤدي الى تعليق العقوبات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن ارسال سوريا طلبا بالموافقة على التوقيع برتوكول بعثة المراقبين العرب لن يؤدي الى تعليق العقوبات العربية على سوريا.

وقال العربي في تصريحات للصحفيين تعليقا على اعلان سوريا موافقة مشروطة على البرتوكول ان هذه العقوبات مازالت سارية الى حين صدور موقف آخر من مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري. وأشار الى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أرسل أمس رسالة للأمانة العامة للجامعة العربية قال فيها ان سوريا مستعدة للتوقيع على برتوكول بعثة المراقبين العرب ولكنه وضع شروطا وطلبات موضحا أن هذه الشروط والطلبات تدرس حاليا بالتشاور مع المجلس الوزاري. وأضاف “أجرينا اتصالات مع وزراء الخارجية العرب وتم اطلاعهم على فحوى الرسالة السورية” لافتا الى أنه “لم يتقرر عقد اجتماع لوزراء الخارجية حتى الآن”. وتابع “لا توجد مهل فالمقاطعة العربية تقررت في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يوم 27 من الشهر الماضي وهي سارية”. وردا على سؤال عما اذا كانت هذه الشروط تفرغ المبادرة العربية من مضمونها قال ان “هذه الشروط فيها أمور جديدة لم نسمع عنها من قبل”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد