إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رجل يقذف حذاءً على الرئيس السوداني عمر البشير

 

رجل يقذف حذاءً على الرئيس السوداني عمر البشير

في حادثة مفاجئة، قام رجل بإلقاء الحذاء على الرئيس السوداني عمر حسن البشير خلال حضوره مؤتمرا في الخرطوم، إلا أن الحذاء لم يصب البشير، وقامت قوات الأمن السودانية باعتقال الرجل.

وقد نفى مكتب الرئيس السوداني الحادثة، موضحا أن قوات الأمن اعتقلت رجلا حاول أن يعطي البشير ورقة كانت بحوزته، وقال عماد سيد أحمد المتحدث باسم البشير لوكالة رويترز إن الرجل “أراد فقط أن يعطي الرئيس ورقة، لكنه اعتُرض من قبل الأمن”.

لكن شاهد عيان قال لوكالة رويترز “كان الرجل قريبا من المنبر ورمى الحذاء لكنه أخطأ هدفه”، فيما أكد شهود آخرون أن الرجل كان حسن الملبس ويتراوح عمره بين الأربعينات والخمسينات ولم يقل شيئا وهو يلقي بالحذاء.

ووصف أحد الشهود الرجل “بدا هادئا حتى بعد أن اعتقل”، ووقع الحادث خلال مؤتمر للتخطيط الاستراتيجي بقاعة الصداقة في الخرطوم، ولم تعرف حتى الآن الأسباب التي دفعت الرجل للإقدام على هذا التصرف، وفقا لشبكة (BBC).

ويأتي هذا الحادق قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في السودان في أبريل المقبل، والتي ترشح البشير فيها لمنصب الرئاسة عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد