إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مظاهرة مشتركة للتضامن مع المصريين والسوريين في لندن

لندن – (أ ش أ)

شارك اليوم العشرات من المصريين والسوريين في مظاهرة مشتركة أمام السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن ثم انتقلت إلى ميدان الطرف الاغر وسط لندن للتعبير عن تضامن الشعبين.

وردد المشاركون في المظاهرة شعارات تدعو إلى إصدار دستور جديد في مصر وتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم حيث هدفت المظاهرة إلى إبراز الوحدة بين الشعوب العربية في…

لندن – (أ ش أ)

شارك اليوم العشرات من المصريين والسوريين في مظاهرة مشتركة أمام السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن ثم انتقلت إلى ميدان الطرف الاغر وسط لندن للتعبير عن تضامن الشعبين.

وردد المشاركون في المظاهرة شعارات تدعو إلى إصدار دستور جديد في مصر وتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم حيث هدفت المظاهرة إلى إبراز الوحدة بين الشعوب العربية في الداخل والخارج.

وقال المهندس ياسر أدم من منظمي المظاهرة:”نحن نتظاهر بشكل يومي أمام السفارة المصرية منذ شهر يونيو الماضي وحتى يومنا هذا لأننا نشعر أن أهداف الثورة المصرية لم تتحقق حتى الآن”.

وأضاف:”لقد تخلصنا من رأس النظام في مصر و نريد تأسيس لجنة لوضع الدستور الجديد للبلاد وطالبنا كذلك بتسليم المجلس العسكري للسلطة إلى مجلس مدني وحكومة إنقاذ وطني لكي يعود لمهامه الطبيعية.

وأشار إلى أن المظاهرة تطلب محاكمة قتلة الثوار بمن فيهم المخلوع حسني مبارك.

وقال أنه يريد أيضا علاج المصابين في المظاهرات في مصر على حساب الدولة فهذا أقل ما يمكن عمله من أجلهم.

وقال أبو أيوب من المتظاهرين السوريين أنه جاء إلى المظاهرة إلى جانب إخوانه المصريين في ميدان التحرير وفي لندن للتعبير عن التضامن بين السوريين والمصريين في السعي للوصول إلى حكومات ديمقراطية.

ولفت إلى أن الربيع العربي تسمية خاطئة لأنه سيصبح ربيعا عالميا وليس فقط عربيا وستنتشر هذه المظاهرات عبر العالم كما كان الحال في مظاهرات ووال ستريت في نيويورك وأمام كاتدرائية سان بول في لندن.

وأضاف أنه لا يعتقد أن الجامعة العربية ستنجح في مساعدة السوريين في التخلص من نظام بشار الأسد.

وحول موقف الجامعة العربية، قال أبو أيوب أنه موقف سلبي للغاية في كافة المشاكل التي اجتاحت العالم العربي، مشيرا إلى تصريح بشار الأسد إلى أن مايحدث في سوريا ”مؤامرة كونية” ضد النظام في سوريا في إشارة إلى ضحايا المظاهرات في سوريا.

وأضاف:”الغرب الآن بدأ يفقد مصالحه في المنطقة لذلك يسعى إلى السيطرة على التغيير الحادث في العالم العربي حتى لا يجد يوما نظما عربية لاتسمح باستغلال الشعوب العربية لصالح الخارج”.

وأشار إلى أن الثورة السورية ما زالت سلمية ولكن إذا رفع الشباب في سوريا السلاح ”فأقسم بذات الله أنه لن تقف أمامهم أي قوة في العالم”.

وحول الحل في سوريا، قال أبو أيوب أن الحل إذا بقى الحال على ما هو عليه ووقفت المنظمات العالمية في موقع المتفرج لمتابعة مايحصل فأنا أنذر أننا سننسحب بعد النهاية من النظام السوري من الجامعة العربية والمنظمة الإسلامية ومجلس الأمن والأمم المتحدة حيث لا نشعر بأي سعي من جانبها لمساعدة الشعب السوري.

مظاهرة مشتركة للتضامن مع المصريين والسوريين في لندنمظاهرة مشتركة للتضامن مع المصريين والسوريين في لندن

اقرأ أيضا:

مخاوف إسرائيلية من شن هجمات ”إرهابية” عبر سيناء

المصدر: المصراوي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد