إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جهود لاقناع الرئيس السوري بمغادرة سوريا دون عنف

 

جهود لاقناع الرئيس السوري بمغادرة سوريا دون عنف

قالت مصادر مطلعة على الشأن السوري إن جهات عربية تدفع باتجاه اقناع الرئيس السوري بشار الاسد لمغادرة سوريا واختيار احدى العواصم الشرقية الاوروبية للعيش فيها وترك الحكم ومغادرة البلاد هو وعائلته وامواله ومن معه للعيش بسلام دون الوصول الى نقطة اللاعودة في المواجهة مع جامعة الدول العربية والغرب.

وفي هذا الاطار يدور الحديث عن محامي مصري كبير يتوسط حاليا مع وزارة الخارجية السورية تدابير ومقترحات لم ترد عليها دمشق بعد، لكنها ولاول مرة تأخذ طابعا جديا دون معرفة النتيجة.

وقالت مصادر مطلعة إن امين عام جامعة الدول العربية ودول الخليج وجهات دولية تؤيد هذه الفكرة منعا لتكرار تجربة ليبيا وما اسفرت عنه من تدمير لممتلكات ليبيا جراء القصف كما انها ستوفر على المهاجمين ثمن اي هجوم عسكري على سوريا.

ورغم النفي المطلق من جانب وسائل الاعلام السورية لمثل هذه الاقتراحات، قال مقربون من مقر جامعة الدول العربية إن الامر في غاية الجدية وانها قد تكون الفرصة الاخيرة قبل المواجهة الكبرى مع الاسد واجهزته الامنية، على حد قولهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد