إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محمد بن راشد مقللا من شأن المخاوف من النووي الإيراني: ماذا ستفعل به.. هل ستضرب إسرائيل..؟!

 

محمد بن راشد مقللا من شأن المخاوف من النووي الإيراني: ماذا ستفهل به.. هل ستضرب إسرائيل..؟!

قلل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي من المخاوف التي تجتاح بعض دول المنطقة والغرب، بشأن احتمال وجود أبعاد عسكرية للبرنامج النووي الإيراني.

واستبعد الشيخ محمد بن راشد، في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية الاثنين أن تسعى الجمهورية الإسلامية لامتلاك قنبلة نووية، إلا أنه قال في الوقت نفسه، إن طهران قد تبحث عن أسلحة دقيقة ذات استخدامات وتأثيرات محدودة.

وأضاف نائب الرئيس الإماراتي متسائلاً: “ماذا يمكن أن تفعل إيران بالسلاح النووي؟”.. وأجاب بقوله: “على سبيل المثال، هل ستضرب إسرائيل؟.. كم عدد الفلسطينيين الذين سيموتون؟.. وهل تعتقد أنه إذا ما قامت إيران بضرب إسرائيل سوف تكون مدنهم في مأمن؟.. سوف يتم تدميرها في اليوم التالي.

وتقع دولة الإمارات على الجهة المقابلة لإيران من الخليج، وتفصل بين الدولتين مسافة لا تتجاوز 80 كيلومتراً، أي حوالي 50 ميلاً.

وتابع الشيخ محمد بن راشد قائلاً: “إيران دولة مجاورة لنا.. إنهم مسلمون، ونعيش جنباً إلى جنب منذ آلاف وآلاف السنين.. وأنا لا أعتقد أن إيران سوف تقوم بتطوير أسلحة نووية.

وشهدت العلاقة بين إيران والغرب مزيداً من التوترات مؤخراً، في أعقاب صدور تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أن الجمهورية الإسلامية ربما تتجه نحو تطوير أسلحة نووية، بينما تصر طهران على أن أهداف برنامجها النووي تقتصر على الأغراض السلمية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد