إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصدر يكشف سر جثث حمص.. اختلطت اشلاء المؤيدين والمعارضين

 

مصدر يكشف سر جثث حمص.. اختلطت اشلاء المؤيدين والمعارضين

اكد مصدر- رفض الكشف عن اسمه – من داخل المشفى الوطني بحمص لـ”زمان الوصل” ان 3 سيارات من نوع ” شاحنة براد كبيرة ” قدمت لمشفى الوطني وطلبت وضع الجثث داخل برادات المشفى .

واكد المصدر ان الجثث كان بعضها متعفن ويدل على ان الوفاة حدثت بأوقات متفاوته مما ينفي ما اشيع ان الجثث هي نتاج ما يسوقه البعض عن حرب طائفية بحمص .

واشار المصدر ان الجثث من الممكن ان تكون لمعتقلين قضوا داخل اقبية المخابرات في المدينة لوجود آثار تعذيب على معظمهم .

كما اشار نشطاء في المدينة ان النظام يسعى في حمص تحديدا لاشعال المناطق وتحويلها لقضية طائفية الامر الذي رفضه كل السكان . واكد النشطاء ان الجثث هي لمعتقلين من عدة طوائف قضو في اقبية المخابرات والسجون بحمص .ويضيف النشطاء ان اكثر من 3 الاف مفقود في حمص وحدها منذ الاعتصام الذي شهدته ومن الارجح ان يكونوا منهم .

وقال سكان من مدينة حمص ان بعض الاشخاص تطوعوا كشبيحة لدى حواجز الامن والجيش ويعملون على اعتقال المطلوبين والنشطاء وتسليمهم .

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قال : ان ميليشيات موالية للاسد خطفت وقتلت 34 شخصا على الاقل من أحياء مناهضة للاسد اليوم الاثنين. وقال ناشط في المدينة ان مالا يقل عن 32 جثة أخرى نقلت الى مستشفى بالمدينة في الساعات الاولى من صباح اليوم من بينها جثث لمؤيدين للاسد ومعارضين له.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد